محافظ البنك المركزي: 44 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات القناة حتى منتصف اليوم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البنك المركزي: 44 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات القناة حتى منتصف اليوم

أعمال حفر قناة السويس
أعمال حفر قناة السويس
شيماء شلبي
نشر في: الأحد 14 سبتمبر 2014 - 8:01 م | آخر تحديث: الأحد 14 سبتمبر 2014 - 8:01 م

- هيئة البريد: 15% ارتفاعا في سحب الودائع منذ طرح الشهادات

ارتفعت حصيلة بيع شهادات استثمار قناة السويس بنحو 4.5 مليار جنيه حتى منتصف الأحد، لتصل إلى 44 مليار جنيه، منذ بداية الطرح عن طريق البنوك يوم الخميس 4 سبتمبر الجاري، كما أعلن هشام رامز، محافظ البنك المركزي المصري.

وقال ماجد غبريال، نائب رئيس هيئة البريد للتسوية، إن الإقبال على سحب الودائع ارتفع بنسبة تقدر بنحو 15% عن المعدلات الطبيعية منذ الإعلان عن طرح شهادة استثمار قناة السويس في البنوك، مشيرًا إلى أن المكاتب المخصصة لبيع شهادة استثمار قناة السويس شهدت تكدسا غير مسبوق من قبل المواطنين في أول يوم لبيع الشهادات عبر مكاتب هيئة البريد.

وأضاف «غبريال»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن المواطنين الذين أقبلوا على شراء شهادة استثمار قناة السويس من خلال مكاتب البريد تنوعوا بين عملاء الهيئة، وأيضا من غير عملاء الهيئة، مشيرا إلى أن نتائج بيع شهادة استثمار قناة السويس من خلال مكاتب الهيئة يتم لصالح بنك القاهرة، وأنه لا يمكن للهيئة الإفصاح عن حجم بيع الشهادة إلا من خلال البنك المركزي.

أحمد صلاح، نائب رئيس الهيئة القومية للبريد، قال لـ«الشروق»، إن مواعيد العمل ستكون من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا على مستوى 1200 مكتب، وإن باقي المكاتب ستستمر في العمل إلى السادسة مساء وتمت مراعاة أن يكونوا منتشرين بأماكن واسعة بالجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك