الزيات: رحلات الطيران للأقصر وأسوان ستحصل على دعم أكبر - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزيات: رحلات الطيران للأقصر وأسوان ستحصل على دعم أكبر

إلهامى الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية
إلهامى الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية
صفية منير
نشر في: الأحد 14 سبتمبر 2014 - 8:05 م | آخر تحديث: الأحد 14 سبتمبر 2014 - 8:05 م

قال إلهامي الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن النظام الجديد الذي أعلنت عنه وزارة السياحة لدعم الطيران.

سيقدم حافزا للطيران المسافر إلى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، للطائرات التي بلغت نسبة المقاعد الممتلئة فيها إلى 65% من إجمالي نسبة المقاعد بكل طائرة.

وقال الزيات، في تصريحات للشروق، على هامش مؤتمر كوربيت ترافل ماركت، إن نظام دعم الطيران الجديد الذي سيتم تطبيقه مع بداية الموسم السياحي القادم، إن الدعم الخاص لرحلات الأقصر وأسوان سيقدم للطائرات التي تتراوح نسبة إشغال المقاعد فيها ما بين 45 و50%.

وأوضح الزيات أن نظام دعم «الكرسي الممتلئ» نظام تحفيزي، حيث تزيد نسبة الدعم المقدم لشركة الطيران مع زيادة نسبة امتلاء مقاعد الطائرة الذاهبة إلى المقصد السياحي.

واعتبر حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، أن النظام المقترح تطبيقه أفضل من نظام الدعم السابق الذي كان يقدم دعم لشركة الطيران على المقاعد الشاغرة.

وقال الزيات إن هذا النظام سيشجع شركات طيران المتوسطة على العمل، متوقعا أن يشهد الموسم السياحى المقبل انتعاشة كبيرة فى شرم الشيخ والغردقة. فيما توقع أن يظل الطلب على الأقصر وأسوان متواضعا.

وكشف رئيس الاتحاد عن أن الأقصر ستشهد احتفالية كبيرة في 16 نوفمبر المقبل بمناسبة مرور 110 سنوات على اكتشاف مقبرة نفرتاري؛ كما ستنظم هيئة تنشيط السياحة والاتحاد حفل لأوبرا عايدة في 16 ديسمبر المقبل في منطقة الأهرام ضمن فاعليات تستهدف تشجيع السياحة الثقافية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك