اختيار بورسعيد كأول محافظة لتطبيق الكارت الذكى - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اختيار بورسعيد كأول محافظة لتطبيق الكارت الذكى

اللواء سماح قنديل، - محافظ بورسعيد
اللواء سماح قنديل، - محافظ بورسعيد
الشروق
نشر في: الأحد 14 سبتمبر 2014 - 1:10 م | آخر تحديث: الأحد 14 سبتمبر 2014 - 1:10 م

قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة «إى فاينانس» إن الشركة حققت نجاحات كبيرة فى المرحلة الأولى من مشروع تفعيل الكارت الذكى وميكنة جميع عمليات صرف وتوزيع السولار والبنزين إلى المحطات، وكبار مستهلكى المواد البترولية طبقا للنشاط الاقتصادى الخاص بها (صناعى، زراعى، سياحى، نقل وخدمات بترولية) وذلك بفضل البنية التحتية التى تعمل وفقا لمحددات وأسس قومية باستخدام أحدث التكنولوجيا المتطورة وتطبيقها لأهم معايير الأمان والجودة العالمية.

وفى إطار النظم الإلكترونية المستخدمة أشار المهندس عمر خاطر ــ رئيس قطاع تطوير النظم بالشركة ــ الى أن النظم المستخدمة هى نظم مؤمنه وفقا لأعلى المعايير العالمية، وأنه تم مراجعة جميع الإجراءات والنظم المستخدمة من قبل العديد من الجهات الحكومية المتخصصة فى ذلك.

حيث قامت شركة e-finance بتطبيق نظام يسمح للهيئة العامة للبترول بإدارة توزيع وترشيد دعم المواد البترولية وذلك عن طريق استخدامها لغرفة مركزية مجهزة بأحدث شاشات العرض الرقمية لمتابعة بيانات وتقارير المنظومة فى مراقبة عمليات شحن وبيع الوقود والتحكم فى صرف وتوزيع المنتجات البترولية على مستوى الجمهورية من المستودعات إلى المحطات وكبار مستهلكى المواد البترولية. (مثل محطات كهرباء، شركات مقاولات، قرى ومدن سياحية وفنادق، شركات اتصالات..).

وعن طريق تلك المنظومة يمكن لهيئة البترول استخراج كافة التقارير والاحصائيات اللحظية والوصول إلى المبالغ الفعلية لدعم المنتجات البترولية أشار المهندس هشام فايق رئيس قطاع خدمة ما بعد البيع ــ أن أسلوب الدعم المتوافر لجميع مستخدمى المنظومة تم وضعه بعناية بحيث يسمح بإصلاح المشاكل خلال وقت وجيز حتى لا يتم التأثير على المنظومة.

وأوضح أمين الخضرى ــ مدير أول تفعيل ودعم المنتجات بالشركة ــ أنه قد تم البدء فى المرحلة الثانية وهى مرحلة بيع الوقود للجمهور عن طريق ماكينات الـ(POS) فقد تم تزويد جميع المحطات بماكينات نقاط البيع لاستخدام تلك الكروت الذكية وقد تم تدريب وإعادة تدريب كافة العاملين بالمحطات على مستو ى الجمهورية على استخدام المنظومة من خلال ماكينات.

وجدير بالذكر أنه تم اختيار محافظة بورسعيد كأول محافظة يتم فيها تطبيق منظومة كارت البنزين الذكى، حيث جاء هذا الاختيار بناء على توصيات لجنة متابعة المشروع واللجنة العليا لمنظومة ترشيد دعم المنتجات البترولية وقد تم الاتفاق مع شركات التسويق على اختيار محافظة بورسعيد لتشغيل مشروع تجريبى فى المحافظة بدءا من أول سبتمبر الحالى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك