الأحد 24 سبتمبر 2017 4:07 م القاهرة القاهرة 30°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

رئيس الجمهورية: اختيار مصر لاستضافة مؤتمر «الشمول المالي» استند على معايير موضوعية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
نور رشوان
نشر فى : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 1:14 م | آخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 1:14 م

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته لاختيار مصر لاستضافة المؤتمر الدولي التاسع للشمول المالي.

وقال «السيسي»، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي للشمول المالي المنعقد بشرم الشيخ، صباح الخميس، «أنا على يقين من أن اختيار مصر لاستضافة هذا المؤتمر قد استند على معايير موضوعية، ورصد دقيق لما تشهده مصر من إجراءات إصلاحية جادة»، مشيرًا إلى صياغة استراتيجية جديدة للتنمية حتى عام 2030.

وتابع «حددنا أهدافنا في هذه الاستراتيجية، والتزمنا بتوقيتات محددة، وطبقنا سياسات، واتخذنا قرارات تأخرت لعقود طويلة، وكان بعضها حتميًا، مستندين في ذلك لثقة الشعب المصري»، متوجهًا بالتحية للشعب على ما وصفه بصموده في مواجهة التحديات الصعبة.

واستكمل: «أؤكد لكم جميعًا أن مسار الإصلاح الاقتصادي بدأ يؤتي بثماره، حيث أن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة أدت إلى وصول الاحتياطي النقدي لأكثر من 36 ميار دولار، وهذا يعد إنجازًا في إطار الزمن والظروف الحالية».

وأضاف «نجحنا في محاصرة سوق العملات خارج النظام المصرفي، وامتدت التأثيرات الإيجابية للإصلاح الاقتصادي إلى زيادة قدرتنا التصديرية، وجذب المزيد من الاستثمارات».

وانطلق صباح اليوم الخميس، المؤتمر الدولي التاسع للشمول المالي، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي من المقرر أن ينعقد على مدى يومين.
ويشهد المؤتمر أيضًا حضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، والرئيس التنفيذي للتحالف الدولي للشمول المالي، الفريد هينيك، بالإضافة إلى نحو 1000 شخصية أجنبية من 95 دولة، وممثلي عدد من المؤسسات الدولية.




شارك بتعليقك