الأحد 24 سبتمبر 2017 3:50 م القاهرة القاهرة 30°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

الجيش الليبي: سرية قطرية تدرب 1200 إرهابي من القاعدة داخل أراضينا

العقيد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي
العقيد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي
أحمد العيسوي
نشر فى : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 1:00 ص | آخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 1:00 ص
قال المتحدث باسم الجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، إن سرية من الجيش القطري تضم 25 عسكريًا، تدرب في مدينة زوارة الليبية مرتزقة ينتمون لتنظيم «القاعدة» الإرهابي.

وأضاف «المسماري»، خلال لقائه ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن كتيبة تنظيم «القاعدة» التي يدربها العسكريون القطريون تضم 1200 من المرتزقة القادمون من موريتانيا والنيجر ومالطا وجنوب الجزائر، مؤكدًا أن قطر تمدهم بالسلاح عبر الطائرات العمودية من خلال رحلات مباشرة بين مالطا ومدينة زوارة الليبية.

وأشار إلى رصد الجيش اللييبي عسكرين إيطاليين في العاصمة طرابلس والقاعدة البحرية هناك، بالإضافة إلى مدينة مصراته، مضيفًا أن هناك بوارج إطالية داخل المياه الإقليمية والموانئ الليبية.

وعبر عن أسفه لما وصفه بدعم إيطاليا لتنظيم «القاعدة»، في ليبيا، مشيرًا إلى تقديم الحكومة الإيطالية 5 ملايين يورو لشخص يدعى «الدباشي»، بهدف منع الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا أن هذا الشخص يتبع تنظيم الجماعة الليبية المقاتلة، وأنه هو المسؤول عن الهجرة غير الشرعية لتمويل تنظيم «القاعدة».

وتابع: «الوجود الإيطالي في ليبيا أصبح علني ولا يحتاج إلى كلام، أما التواجد الفرنسي فنحن لم نلاحظ تواجد فرنسي على الأراضي الليبية، وقد تكون هناك عناصر مخابراتية للتبع الجماعات الإرهابية، ولكن كقوات عسكرية لا توجد».



شارك بتعليقك