«التعليم» تعد مشروعًا لتنمية المهارات العلمية والتكنولوجية لتلاميذ المرحلة الإعدادية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تعد مشروعًا لتنمية المهارات العلمية والتكنولوجية لتلاميذ المرحلة الإعدادية

كتبت - منى زيدان:
نشر في: الخميس 14 سبتمبر 2017 - 3:53 م | آخر تحديث: الخميس 14 سبتمبر 2017 - 3:54 م
قال يسرى سويرس مدير عام تنمية مادة العلوم بوزارة التربية والتعليم، إن مشروع "تنمية المهارات العلمية والتكنولوجية لتلاميذ المرحلة الإعدادية "، يحتوى على أنشطة تستهدف عمليات التعلم، من خلال أنشطة علمية تتمركز حول المتعلم؛ لتوفير الخبرات التعليمية التي تمكنه من الاستمرار في تعلمه وتنمى مهاراته وميوله العلمية، وتعتبر امتداد لمفهوم مدارس STEM.

وأشار سويرس، في تصريحات له اليوم، إلى أنه شارك في إعدادها خبراء من مركز تطوير المناهج، ومكتب تنمية مادة العلوم، ومشروع مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، ومن خلال حقيبة تدريبية تم اعتمادها من الأكاديمية المهنية للمعلمين؛ وذلك بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأضاف أن هذا المشروع يستهدف جميع تلاميذ الصف الأول الإعدادى في أحد الإدارات التعليمية بكل مديرية بواقع 1084 مدرسة إعدادية على مستوى الجمهورية، وتلاميذ الصف الثانى الإعدادى على العينة التجريبية للعام الدراسي الماضي. 

ولفت سويرس إلى أن موجهى عموم العلوم والموجهون الأوائل بالإدارات المختارة شاركوا في ورشة عمل في الفترة من 22 - 24 / 8 / 2017؛ لإطلاعهم على أبعاد المشروع، وإعداد خطة لترتيب جميع معلمى المدارس الإعدادية المختارة لتنفيذ المشروع.

وأكد ساويرس أنه تم تدريب 24 مدربًا من مختلف المديريات التعليمية على الحقيبة التدريبية للمشروع في الفترة من 26 – 30 / 8 / 2017؛ توطئة لتدريب بقية زملائهم بالإدارة التعليمية، ويجرى الآن تدريب معلمى العلوم بالمرحلة الإعدادية بالمدارس محل تنفيذ المشروع في جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية برعاية السادة مديرو المديريات وموجهو عموم العلوم استعدادا لبدء فعاليات العام الدراسي 2017 / 2018.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك