الأحد 19 نوفمبر 2017 7:07 ص القاهرة القاهرة 17.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

شريف إسماعيل: الشمول المالي أصبح أحد أولويات الحكومة المصرية لتحقيق التنمية الاقتصادية

 المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء
نور رشوان
نشر فى : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 1:18 م | آخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 1:18 م

شدد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على حرص الحكومة المصرية على تحقيق تقدم ملموس في مجال الشمول المالي.

وقال «إسماعيل»، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي التاسع للشمول المالي المنعقد بمدينة شرم الشيخ، صباح الخميس، إن «الشمول المالي أصبح أحد أولويات الحكومة المصرية؛ لإرساء مبادئه، وتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية»، مشيرًا إلى وجود تنسيق كبير بين الحكومة والبنك المركزي في هذا الإطار.

وأضاف أن «البنك المركزي المصري يقوم بدور ريادي لتحقيق الشمول المالي، وتوفير الخدمات المالية بتكلفة مقبولة»، مشيرًا إلى «دور وزارة الاتصالات في تعزيز البنية التحتية لخدمات الشمول المالي»،
مستطردًا: «نسعى خلال الفترة الحالية لنشر الوعي والتثقيف المالي لدى المواطنين من خلال مؤسسات الدولة التعليمية».

واختتم رئيس الوزراء كلمته، متعهدًا بأخذ ما سيصدر من توصيات في هذا المؤتمر بعين الاعتبار؛ لتعزيز سياسات الشمول المالي، متوجهًا بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما وصفه بدعمه اللا محدود لسياسات الإصلاح الاقتصادي.

وانطلق صباح اليوم الخميس، المؤتمر الدولي التاسع للشمول المالي، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي من المقرر أن ينعقد على مدار يومين.

ويشهد المؤتمر أيضًا حضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، والرئيس التنفيذي للتحالف الدولي للشمول المالي، ألفريد هينيك، بالإضافة إلى نحو 1000 شخصية أجنبية من 95 دولة، وممثلي عدد من المؤسسات الدولية.




شارك بتعليقك