الخميس 23 نوفمبر 2017 7:25 ص القاهرة القاهرة 14.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

«عامر»: حضور «السيسي» لمؤتمر الشمول المالي رسالة لاهتمامه بدخول شرائح المجتمع للخدمات المصرفية

طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري
طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري
نور رشوان
نشر فى : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 10:47 ص | آخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 10:47 ص

أعرب طارق عامر، محافظ البنك المركزي، عن سعادته لانعقاد المؤتمر الدولي التاسع للشمول المالي بمصر، قائلًا: «من دواعي سروري أن أرحب بكم في مصر، ويسعدني أن نستضيف هذا التجمع الهام على أرض شرم الشيخ، مدينة السلام، لأول مرة بالشرق الأوسط».

وقال «عامر»، في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر الدولي التاسع للشمول المالي، صباح الخميس، «أتوجه بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لموافقته على الاستجابة لدعوة البنك المركزي، وتشريفه اليوم، فحضوره يشكل رسالة واضحة لتوجهات الدولة والحكومة المصرية، ودعمها واقتناعها بأهمية دخول كل شرائح المجتمع للخدمات المصرفية؛ لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي».

وأوضح أن «توقيت انعقاد مؤتمر الشمول المالي بمصر ممتاز؛ لأنه يتزامن مع تنفيذ الحكومة المصرية لعدد كبير من المشروعات القومية، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي، والذي ساهم في تصحيح الأوضاع المالية والنقدية، واستعادة الاستقرار».

وأضاف أنه «بالرغم من التحديات، عملت الدولة المصرية والبنك المركزي على تنفيذ مشروعات عديدة ذات أثر هام؛ من أجل إتاحة الخدمات المالية للوصول لكل شرائح المجتمع»، متابعًا: «القطاع المصرفي المصري حقق تغييرًا كبيرًا في ثقافة العمل من الأساليب النمطية إلى الأساليب الحديثة».

وتابع حديثه، قائلًا: «الخدمات المصرفية الرقمية وصلت إلى 9 مليون حساب ومشترك، وأصحاب الخدمات المصرفية في البنوك يمثلون 34% من إجمالي السكان، وهذا يؤكد أن هناك تغييرًا كبيرًا قد حدث، وأننا نسير على الطريق الصحيح».

وانطلق صباح اليوم الخميس، المؤتمر الدولي التاسع للشمول المالي، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي من المقرر أن ينعقد على مدار يومين.

ويشهد المؤتمر أيضًا حضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، بالإضافة إلى نحو 1000 شخصية أجنبية من 95 دولة، وممثلي عدد من المؤسسات الدولية.




شارك بتعليقك