الأحد 19 نوفمبر 2017 7:07 ص القاهرة القاهرة 17.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

رئيس الوزراء: الدولة المصرية تنفذ برنامجا وطنيا شاملا للإصلاح يستهدف تحقيق الاستقرار

رئيس الوزراء: الدولة المصرية تنفذ برنامجا وطنيا شاملا للإصلاح يستهدف تحقيق الاستقرار
رئيس الوزراء: الدولة المصرية تنفذ برنامجا وطنيا شاملا للإصلاح يستهدف تحقيق الاستقرار
نور رشوان
نشر فى : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 1:16 م | آخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 1:16 م

أعرب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته لاختيار مصر؛ لاستضافة المؤتمر الدولي التاسع للشمول المالي.

وقال «إسماعيل»، في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الدولي التاسع للشمول المالي، صباح الخميس، إنه «لا شك أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا المؤتمر، تعد أكبر دليل على الاهتمام به»، مشيرًا إلى حرص مصر على ترسيخ مفهوم الشمول المالي، مضيفًا أن «هذا المؤتمر يأتي في وقت تنفذ فيه الدولة المصرية قيادة وحكومة وشعبًا برنامجًا وطنيًا شاملًا للإصلاح، يستهدف تحقيق الاستقرار، والتمهيد لانطلاقة اقتصادية قومية، وتنمية شاملة».

وأوضح أن «برنامج الإصلاح الاقتصادي أدى إلى تحقيق نتائج إيجابية مهمة، أبرزها ارتفاع معدل النمو الاقتصادي، وانخفاض معدلات البطالة، وتحسن ثقة المستثمرين في المناخ الاستثماري بمصر، وزيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي، وانخفاض عجز الموازنة».

وأشار إلى سياسات وزارة التضامن الاجتماعي؛ لرفع المعاناة عن المواطنين، من خلال عدة برامج أبرزها «تكافل وكرامة»، الذي وصل عدد المستفيدين منه إلى مليون 750 ألف أسرة.

وانطلق صباح اليوم الخميس، المؤتمر الدولي التاسع للشمول المالي، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي من المقرر أن ينعقد على مدار يومين.

ويشهد المؤتمر أيضًا حضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، والرئيس التنفيذي للتحالف الدولي للشمول المالي، ألفريد هينيك، بالإضافة إلى نحو 1000 شخصية أجنبية من 95 دولة، وممثلي عدد من المؤسسات الدولية.




شارك بتعليقك