نقيب المعلمين: النقابات المهنية شريك أساسي للمجتمع المدني - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب المعلمين: النقابات المهنية شريك أساسي للمجتمع المدني

منى زيدان
نشر في: الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 8:38 م | آخر تحديث: الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 8:38 م

قال نقيب المعلمين، خلف الزناتي، إنه تم تنظيم مؤتمر اتحاد النقابات المهنية وائتلاف حب الوطن، لتوجيه رسالة قوية من النقابات المهنية بكونها شريك أساسي للمجتمع المدني في كل ما يتعلق بالعمل الوطني العام، وليتم تجديد العهد بوقوف تلك النقابات بجانب الدولة في أوقات المحن ودفاعا عما تم تحقيقه من إنجازات.

وأضاف «الزناتي»، خلال المؤتمر، أن تحقيق هدف النقابات المهنية يأتي من خلال التعاون مع ائتلاف «حب الوطن» باعتباره كيان قوي يمثل مصدرًا للقوة، والذي بدوره أصبح مساندًا للدولة، وداعمًا لها خلال تلك الفترة التي تعتبر فترة بناء، مؤكدا ضرورة التأكيد على مد جسور التعاون مع النقابات المهنية المختلفة للعمل على خدمة الأهداف القومية ونصرة قضاياها وتقديم الخدمة لأعضائها.

وأوضح أن النقابات المهنية تعتبر شريان الحياة لأي مجتمع معاصر باعتبارها مخازن الخبرة لكل عملية تنمية أو تحديث؛ لأنها القادرة على الوصول لجميع فئات الشعب المختلفة على أرض الواقع في أي مكان بالجمهورية، لافتًا إلى أن دور النقابات المهنية يأتي من تلك النقطة لتقوم كل نقابة مهنية بدورها تجاه الوطن.

وأكد أن دور المعلمين هو قطار التنمية وذلك عن طريق قيام المعلمين بالاهتمام بأبنائنا في المدارس واحتوائهم ورعايتهم وتقديم النصح والإرشاد الدائم لهم، وتلقينهم قسيم الإسلام السمحة التي تحث على المحبة والبعد عن الكراهية والإرهاب.

وأشار إلى أنه تم إصدار تعليمات لجميع النقابات الفرعية ولجانها النقابية للمعلمين على مستوى الجمهورية بفتح جميع مقراتها لقيام المعلمين باستغلالها كفصول لمحو الأمية للمواطنين، بالإضافة إلى تقديم كل المساندة والدعم بالتعاون مع الإدارات التعليمة؛ لتفعيل مبادرة زراعة المليون شجرة، موجهًا الشكر لرؤساء النقابات الفرعية للمعلمين بالمحافظات لقيامهم بتنظيم معارض للسلع الغذائية بأسعار مخفضة.

ولفت إلى أنه سيتم عمل بروتوكول تعاون بين اتحاد النقابات المهنية وبين ائتلاف حب الوطن في كافة المجالات التي من شأنها الإسهام في الارتقاء بالخدمات التي تقدم للمواطنين، بالإضافة إلى تشكيل لجان متابعة بالمحافظات ووضع جدول زمني لمتابعة خطة سير الأعمال والخدمات ورصد الإيجابيات، والتأكيد عليها والوقوف على السلبيات لتفاديها في المستقبل.

حضر المؤتمر كلاً من د. جمال العقبي، رئيس النقابة العامة للبنوك، وعضو مجلس النواب ود. سامي سعد، نقيب العلاج الطبيعي، ود. سيد خليفة، نقيب الزراعيين، ود. فتحي ندا، نقيب الرياضيين، وإبراهيم شاهين، وكيل أول المعلمين، ومحمد عبد الله، الأمين العام، وأحمد حسام، وحامد الشريف، الأمناء المساعدين، ومحمد العقاري، نقيب الفلاحين، ود. وفاء الصادق، وكيل أول وزارة الصحة، وحمد بيومي، نائب رئيس الائتلاف، ولفيف من أعضاء مجلس النواب والصحفيين والإعلاميين ورؤساء النقابات المهنية، ورؤساء النقابات الفرعية، ود. جمال محمد علي، عميد كلية التربية الرياضية بأسيوط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك