الأحد 23 سبتمبر 2018 3:18 م القاهرة القاهرة 33.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

«يوتيوب الأطفال» سيسمح للآباء بالاختيار المسبق للمحتوى المعروض

ترجمة: هدير الحضري :
نشر فى : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 9:51 م | آخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 9:55 م

أطلق موقع يوتيوب أدوات تحكم جديدة للآباء اللذين يريديون التحكم في المحتوى الذي يشاهده أطفالهم على المنصة، في خطوة قد تساعدهم على حماية أطفالهم من التعرض لمحتوى غير لائق أو غير مناسب.

يوتيوب الأطفال هو تطبيق لبث الفيديوهات المصممة للأطفال تحت 13 سنة، لتوفير عنصري "الأمان والبساطة"، وذلك لمساعدتهم على اكتشاف العالم من خلال مقاكع الفيديو عبر الانترنت، كما يحتوي على مقاطع صديقة للأطفال ومقاطع فيديو تعليمية ومحتوى آخر تم إنشائه بواسطة المستخدمين.
ومع ذلك، فقد اكتشفت التحقيقات الأخيرة وجود محتوى مزعج استطاع أن يمر من "فلاتر" اليوتيوب، ويتضمن مثلاً صور لمهرجين ملطخين بالدماء وأطفال يقومون بحد السكاكين.
ربّما هذا ما جعل يوتيوب المملوك لجوجل يطلق أدوات جديدة يزعم أنها ستساعد الآباء لتجنب هذه المواد، عن طريق السماح لهم بالاختيار المسبق لمقاطع الفيديو المتاحة على التطبيق الذي يستخدمه أطفالهم.
الآباء اللذين يرغبون في تنشيط عناصر التحكم الجديدة، يمكنهم التوجه إلى الإعدادات واختيار "المحتوى الموافق عليه" فقط، ثم اختيار مقاطع الفيديو التي يرغبون فيها والقنوات التي يتم فتحها ، بالضغط على علامة (+)
وقال اندي بوروز رئيس قسم سلامة الأطفال عبر الانترنت في الجمعية الوطنية لمنع القسوة ضد الأطفال:" خطوة جيدة أن يتحكم الآباء في المحتوى الذي يشاهده أطفالهم على اليوتيوب ولن كان يجب ألا يكون هناك محتوى فيديو غير ملائم منذ البداية .. يوتيوب يتمتع بفرصة لإظهار القيادة وتحمل المسؤولية وإزالة مقاطع الفيديو غير المناسبة من الأساس ".
أيضاً، أطلق يوتيوب أيضاً آداة جديدة مخصصة للأطفال اللذين تراوح أعمارهم بين 8 و 12 عاماً، إذا اعتقد ألأهل أن اطفالهم مستعدين يمكنهم السماح لهم ببعض الحرية في اختيار محتوى جديد إضافي مثل ألعاب الفيديو وبعض الموسيبقى.
في العام الماضي، قالت الشركة إنها تتبع سياسة تمنع هذا النوع من المحتوى إذا تم الإبلاغ عنه، ولكن لم يكن مسموح بالمحتوى المقيد بالعمر بشكل تلقائي على يويتوب".
وأضافت :"من المحتمل دوماً أن يجد الآباء محتوى لا يريدون لأطفالهم أن يشاهدوه، وفي هذه الحالة نطالبهم بالإبلاغ عن هذا الفيديو لمراجعته من فريقنا، هذا يجعل يوتيوب الأطفال أفضل لكل واحد".
الخدمة الجديدة ستصبح متوفرة عالمياً بجاية من يوم الجمعة المقبل، على أنظمة الأندرويد، وستتوفر قريبا على نظام "آي أو إس".

الموضوع الأصلي 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك