الجمعة 16 نوفمبر 2018 2:45 م القاهرة القاهرة 23.5°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

«نتفليكس» تبدأ إذاعة فيلم «الملاك» عن أشرف مروان.. بعنوان «العميل بابل»


نشر فى : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 11:09 ص | آخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 11:09 ص

طرحت شبكة "نتفليكس" العالمية للترفيه، اليوم الجمعة، على مشتركيها حول العالم، فيلم "الملاك - The Angel” والذي يحمل في نطاق "نتفليكس" العربية عنوان "العميل بابل".

الفيلم مأخوذ عن السردية الإسرائيلية الرسمية لقصة حياة أشرف مروان، صهر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والمأخوذة عن كتاب "الملاك - الجاسوس الذي أنقذ إسرائيل" الذي كتبه المتخصص الإسرائيلي أوري بار جوزيف، مروجا لرواية أن مروان كان جاسوسا لإسرائيل فقط على مصر، وليس عميلا مزدوجا، أو عميلا مصريا، كما يرى بعض المؤرخين.

الفيلم إنتاج أمريكي إسرائيلي مشترك، تكلف 12 مليون دولار، من تأليف ديفيد أراتا، وإخراج الإسرائيلي أرييل ڤرومين في سابع تجاربه الإخراجية بعد عدة أعمال أبرزها “Criminal” بطولة كيفين كوستنر وجاري أولدمان وتومي لي چونز،و “The Iceman” بطولة مايكل شانون وجيمس فرانكو ووينونا رايدر.

ويلعب دور أشرف مروان في الفيلم الممثل الهولندي من أصل تونسي مروان كنزاري، ويلعب الممثل الأمريكي من أصل فلسطيني وليد زعيتر دور الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والممثل الإسرائيلي ساسون جاباي دور الرئيس الراحل أنور السادات، بينما تلعب مايسة عبدالهادي دور منى عبدالناصر.

تم تصوير الفيلم بين لندن وبلغاريا والمغرب، بداية من يوليو 2017.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك