مصر تواجه فنلندا من أجل تحقيق حلم «ديفيز» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فى مباراة الدور الثالث للمجموعة الأوروبية الإفريقية

مصر تواجه فنلندا من أجل تحقيق حلم «ديفيز»

محمد كمال
نشر في: الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 11:43 ص | آخر تحديث: الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 11:43 ص

الشافعى: التنس المصرى على موعد مع التاريخ.. وأملنا الوصول إلى المجموعة العالمية 2020

السفارة الفنلندية فى مصر تحتفل بالحدث بحضور وزير الشباب والرياضة

يلتقي المنتخب الوطني للتنس اليوم الجمعة، نظيره الفنلندي فى مباراة الدور الثالث للمجموعة الأوروبية الإفريقية الثانية لكأس ديفيز 2018.

وتقام اليوم مباراتين للفردي، على أن تقام، غدا السبت، مباراتين فردي ومباراة زوجي، لتحديد المتأهل إلى المجموعة الأوروبية الأولى فى كأس ديفيز العام المقبل.

وأكد إسماعيل الشافعي، رئيس الاتحاد المصرى للتنس، أن المنتخب استعد بشكل جيد للمباراة فى نادي الجزيرة، من أجل تحقيق الحلم بالوصول بعيدا فى كأس ديفيز.

وفى حالة فوز الفراعنة على فنلندا، تتأهل إلى منافسات المجموعة الأولى الأوروبية فى بطولة كأس ديفيز 2019، وفى حالة تأهلها فى المجموعة تلعب فى المجموعة العالمية فى كأس ديفيز 2020.

وقال الشافعي إن التأهل إلى المجموعة العالمية هو هدف بعيد، خاصة وأنه لن يتحقق قبل 2020، لكن اللاعبين والمدرب وضعوا هذا الهدف أمامهم عن طريق تجاوز فنلندا، بعد أن تجاوز كل من الدنمارك والنرويج فى الأدوار الأولى.

وتفوق منتخب مصر للتنس على كل من النرويج والدنمارك فى الدور الأول والثانى، ويسعى للوصول إلى أفضل دور ممكن منذ بطولة كأس ديفيز 1996.

وأعلن الاتحاد برئاسة الشافعي عن تشكيل المنتخب الذى سيواجه فنلندا، حيث سيوجد كل من محمد صفوت، وكريم مأمون، ويوسف حسام، وشريف صبرى، وأكرم السلالى، وذلك تحت الإدارة الفنية لمصطفى نعيم.

وأكد الشافعى، أن المباراة ستكون مثيرة وحافلة بالأحداث خاصة مع وجود منتخب فنلندا فى التصنيف رقم 49 ومصر فى التصنيف رقم 50.

وأضاف الشافعى أن الجيل الحالي للتنس المصري قادر على كتابة اسم مصر فى تاريخ اللعبة، خاصة مع وجود أسماء مثل كريم مأمون ويوسف حسام.

وطرح الاتحاد تذاكر المباراة للبيع بنادى الجزيرة منذ يوم الثلاثاء الماضي، حيث يبلغ سعر التذكرة 75 جنيها لليوم الواحد.

فى سياق متصل احتفلت السفارة الفنلندية فى القاهرة بمناسبة كأس ديفيز، بحضور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إلى جانب لاورا كانسيكاس ديبرايس سفيرة فنلندا فى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك