«التعليم»: نسعى لتطوير مادة «العلوم» للمرحلة الابتدائية بطريقة أكثر تشويقا - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 11:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: نسعى لتطوير مادة «العلوم» للمرحلة الابتدائية بطريقة أكثر تشويقا

كتبت - نيفين أشرف:
نشر في: الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 1:20 م | آخر تحديث: الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 1:20 م

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إن يسري فؤاد سويرس، مدير عام تنمية مادة العلوم بالوزارة، عقد اجتماعًا أمس الخميس، مع موجهي عموم مادة العلوم على مستوى الجمهورية.

وأكد «سويرس»، خلال الاجتماع على أهمية المتابعة والتوجيه المستمر؛ لتطوير تدريس مادة العلوم، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالجانب العملي في تدريس العلوم، وضرورة متابعة موقف الكتب الدراسية لمادة العلوم لكل المراحل، وذلك للعام الدراسي (2018 / 2019)، بالإضافة إلى أهمية متابعة فصول التعليم المجتمعي في تدريس مادة العلوم.

وعرض «سويرس» ما تم تنفيذه بشأن جعل «مادة العلوم» أكثر تشويقًا للتلاميذ، في المرحلة الابتدائية، وتزويد المعلمين بأنشطة تزيد من متعة التعلم لدى التلاميذ، مشيرًا إلى ضرورة تنفيذ الأنشطة التي تقدم في دليل الأنشطة، وكذلك متابعة تنفيذها، بالإضافة إلى ضرورة استمرار دعم مشروع تنمية المهارات العلمية والتكنولوجية لطلاب المرحلة الإعدادية، والذي تم تنفيذه منذ عامين في المدارس.

وفي ضوء ما أقره المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، في اجتماعه بتاريخ (6/2/2018)، بخصوص تدريس مواد العلوم بالمرحلة الثانوية على مدار العام الدراسي، ناقش «سويرس» مع الموجهين العموم ما يترتب على ذلك من آثار في خطة توزيع مناهج العلوم للصفين الأول والثاني الثانوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك