الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 10:16 ص القاهرة القاهرة 26.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

الهيئة البرلمانية لـ«الوفد» ترحب بقرار «المجلس الاستشارى» لحل الأزمة الداخلية

كتبت - رانيا ربيع:
نشر فى : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 3:39 م | آخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 3:39 م

مدينة: أبو شقة بمثابة الوالد للجميع.. وعودة: ما حدث أمر عجيب
رغم أزمة السجيني وفؤاد.. "استشاري الحزب" يتجاهل ذكرهما ببيانه


رحبت الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بقرارات المجلس الاستشاري للحزب، الذي عقد أمس بمقر الحزب برئاسة عمرو موسى، وحضور رئيس الحزب بهاء أبو شقة، وأبرزها تكليف السكرتيرالعام للحزب هاني سري الدين، والرئيس الأسبق للحزب محمود أباظة بالاتصال بالأطراف الوفدية المختلفة، واعتبار المجلس الاستشاري منعقدا بشكل مستمر لمتابعة الانشطة داخل الحزب والظروف القائمة.
وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد محمد مدينة لـ"الشروق" إنه يؤيد قرارات المجلس الاستشاري، داعيا جميع الوفدين لاحترامها، مضيفا: "يكفي أن هذه القامات أيدت قرارات أبو شقة، وأكدت أنه رمز من رموز الوفد وهو بمثابة الوالد لجموع الوفديين وعلى الجميع احترامه وتقديره، لما يمثله كرمز للوفديين".
وأكد الرئيس الشرفي للوفد أحمد عودة، لـ"الشروق" أن يؤيد تماما قرارات رئيس الوفد، واصفا ما حدث بأنه أمر مثير للعجب والدهشة وينظر إليه نظرة استغراب شديدة، مطالبا بحل الأزمة جذريا بما يحفظ لكل منهم أحترامه، وينتهي بالصلح لتستمر العلاقات الحسنة والاحترام المتبادل ويؤدي كل دوره في العملية السياسية بغير تجاوز علي الإطلاق.
وأصدر المجلس الاستشاري لحزب الوفد خلال اجتماعه الذي استمر أكثر من 3 ساعات برئاسة عمرو موسى، بيانا تجاهل فيه التطرق لأي اسم من أطراف الأزمة مكتفيا بالإعلان عن تكليف السكرتيرالعام للحزب هاني سري الدين، ومحمود اباظة الرئيس الاسبق بالاتصال بالأطراف الوفدية المختلفة، واعتبار المجلس الاستشاري منعقدا انعقادا مستمرا لمتابعة الانشطة داخل الحزب والظروف القائمة.
ودعا المجلس لاجتماع أعضاء المكتب التنفيذي لمناقشة الظروف الحالية ودعم حركة الحزب سياسيا والبعد عن الشقاق وتأييد القرارات التي أصدرها مؤخراً رئيس الحزب، مقدمين له كل الدعم والثقة في شخصة ودعم حركته في قيادة الحزب، مرحبين بعودة المفصلين إلى الحزب.
ودعت الهيئة البرلمانية للحزب إلى ضرورة الالتزام الحزبي ودراسة مشروعات القوانين المستمرة وتقديمها من داخل أجهزة الحزب مثل الهيئة البرلمانية طبقا للائحتي الحزب والبرلمان.
من جانبه، قال المستشار بهاء الدين أبوشقة: "لسنا أمام أزمة كما حاول البعض أن يصدرها، وهي في حقيقتها لا تعدوا إلا أن تكون خلافا يحدث دائما في الأحزاب السياسية وأن تحويل هذا الخلاف إلى أزمة أمر غيرحقيقي".
وأكد رئيس حزب الوفد ان قرار المجلس الاستشاري محل تقدير والجميع يقدر ويثمن دور المكتب الاستشاري، لأن به قامات كبيرة في استطاعتها أن تدير دولة، مضيفا: "لابد أن نضع في الاعتبار كل ما يشير به وهذه قيمة حزب الوفد الليبرالي الذي لايمتلك فيه رئيس الحزب أو أي مؤسسة داخل الحزب إلا ان يكون قرارا مدروساً ودائما نستنير برأي المجلس الاستشاري حتى نكون أمام مسيرة حزبية حقيقية".
و‎وسط الأزمة التي يشهدها حزب الوفد بعد فصل النائب محمد فؤاد، واستقالة السجيني، مارس رئيس الحزب بهاء أبوشقة نشاطه أمس باستقبال كل من هشام يكن، نجم منتخب مصر السابق، وعمرو زكى لاعب ‎نادى الزمالك السابق والمنتخب الوطني، حيث وقعا استمارة الانضمام الحزب أمس الأول قبل انعقاد المجلس الاستشاري للحزب.
‎وانضم اللاعب عمرو زكى إلى لجنة الرياضة بحزب الوفد بعد توقيعه استمارة العضوية، ‎وكان قد شهد حزب الوفد انضمام عدد من الفنانين منذ أيام بينهم الفنان محمد عبد الحافظ، وعلاء مرسى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك