تغيب وزير الداخلية السابق عن جلسة سماع شهادته في «أنصار بيت المقدس» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تغيب وزير الداخلية السابق عن جلسة سماع شهادته في «أنصار بيت المقدس»

وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم _ارشيفية
وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم _ارشيفية
كتب - حسام شورى:
نشر في: السبت 14 أكتوبر 2017 - 1:37 م | آخر تحديث: السبت 14 أكتوبر 2017 - 1:48 م

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، نظر محاكمة 213 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أنصار بيت المقدس".

وأكد ممثل النيابة العامة -في بداية الجلسة- أن وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، تعذر حضوره لجلسة اليوم لأسباب صحية للإدلاء بشهادته.

واستمعت هيئة المحكمة لأقوال المقدم محمد عبد اللطيف، وقال إنه كان مصاحبا لوزير الداخلية السابق من محل إقامته متجهين إلى الوزارة وبعدما انتهوا من الشارع الذي يسكن فيه الوزير وبمجرد الخروج إلى شارع مصطفى النحاس إلى اليسار سمع صوت انفجار.

وأضاف الشاهد: "بدأنا بأداء عملنا ليسأله القاضي عن عمله، ليؤكد الشاهد أنها من أسرار وظيفته، وأنه تبين من واقع الفيديوهات أن الانفجار حدث في الجانب الأيمن وكان سبب الانفجار سيارة مفخخة، وأن انتحاري هو من فجر نفسه".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى، وسكرتارية أيمن القاضى وممدوح عبد الرشيد.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك