التحقيق في فيديو شرح الكيمياء بإيحاءات جنسية في مركز للدروس الخصوصية للثانوية العامة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحقيق في فيديو شرح الكيمياء بإيحاءات جنسية في مركز للدروس الخصوصية للثانوية العامة

المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أحمد خيري
المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أحمد خيري
كتبت - نيفين أشرف:
نشر في: السبت 14 أكتوبر 2017 - 11:43 ص | آخر تحديث: السبت 14 أكتوبر 2017 - 11:44 ص

قال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أحمد خيري، إن الوزارة تحقق في الفيديو المنتشر على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بقيام أحد معلمي مادة الكيمياء للثانوية العامة بشرح أحد الدروس للطالبات في إحدى مراكز الدروس الخصوصية بطريقة تتضمن إيحاءات جنسية.

وأضاف «خيري»، لـ«الشروق»، أن الوزارة تعمل على الوصول إلى المدرس ومكان مركز الدرس الخصوصي، وفي حالة ثبوت الواقعة سيتم إحالة المعلم للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، بالإضافة إلى إغلاق مركز الدرس الخصوصي من خلال مخاطبة المحافظ الذي يقع المركز في نطاق محافظته.

وأوضح أن الوزارة بدأت في اتخاذ عدة إجراءات لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، وهي تفعيل القرار الوزاري رقم 53 لسنة 2016، بشأن تفعيل مجموعات التقوية لجميع المراحل التعليمية ومتابعة تنفيذها بكل دقة والإعلان عنها فى أماكن واضحة، واختيار المعلمين الأكفاء والمتميزين للمشاركة في هذه المجموعات، تنظيم قوافل تعليمية مجانية لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والإعدادية يحاضر فيها خبراء المواد الدراسية لإلقاء المحاضرات الدراسية.

وكان قد انتشر على «فيسبوك» مقطع فيديو لأحد معلمي الكيمياء للثانوية العامة يتلفظ بألفاظ نابية وإيحاءات بذيئة أثناء الشرح، الأمر الذي أدى إلى حالة من الغضب بين أولياء الأمور مطالبين وزارة التعليم بالتدخل لوقف ما وصفوه بـ«الكارثة التربوية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك