العريان: إنجاز الخماسي الحديث في أولمبياد الشباب تاريخي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العريان: إنجاز الخماسي الحديث في أولمبياد الشباب تاريخي

علي البحيري
نشر في: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 11:14 م | آخر تحديث: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 11:17 م

رئيس اتحاد الخماسي: سلمى والجندي حققوا الإعجاز ونتمنى تحقيق ميدالية أخرى في الزوجي المختلط

أكد شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث أن النتائج الكبيرة التي حققها ثنائي المنتخب سلمى أيمن عبد المقصود وأحمد أسامة الجندي بالتتويج بذهبيتي فردي السيدات والرجال في دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين هو إنجاز تاريخي غير مسبوق.

وقال العريان في تصريحات خاصة للشروق: "ما حققه منتخب الخماسي في الأولمباد هو إنجاز تاريخي غير مسبوق، وأنا سعيد للغاية بهذه النتائج، وأن المنتخب نجح في تحقيق الحلم الأكبر في هذا الحدث العالمي الكبير".

وأضاف: "كما تحدثت من قبل منظومة الخماسي الحديث بأكملها نجحت في تحقيق حلم انتظرناه جميعا لسنوات، والآن جنينا ثمار التخطيط السليم والمشقة من أجل تحقيق الإنجازات".

وأتم: "نتمنى تحقيق ميدالية جديدة في الأولمبياد بمنافسات الزوجي المختلط لتكتمل الإنجازات الكبير لمنتخب الخماسي الحديث في الأرجنتين".

وتوجت سلمى أيمن عبد المقصود على الميدالية الذهبية لمنافسات فردي السيدات بعد احتلالها المركز الأول بمجموع نقاط 1067 نقطة لتدخل التاريخ بعد أن أحرزت أول ميدالية لمصر  في الخماسي الحديث بتاريخ الدورات الأولمبية. طالع التفاصيل

ودخلت لاعبة مصر التاريخ بعد أن أحرزت أول ميدالية لمصر في تاريخ الأولمبياد.

بينما حقق أحمد أسامة الجندي بذهبية منافسات فردي السيدات بعد احتلاله المركز الأول بمجموع نقاط 1179 نقطة، ليدخل التاريخ بعد أن أحرز ثاني ميدالية لمصر في تاريخ الأولمبياد بلعبة الخماسي الحديث. طالع التفاصيل

كما حقق إنجازا كبيرا بعد أن أصبح أول لاعب في العالم ينجح في الحصول على 3 ذهبيات مختلفة في عام واحد وهي ذهبية بطولة العالم للناشئين وذهبية بطولة العالم للشباب وذهبية أولمبياد الشباب.

ورفعت بعثة مصر رصيده حتى الأن إلى 11 ميدالية متنوعة بواقع ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين و7 ميداليات برونزية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك