الجندي يتوج بثاني ذهبية لمصر في أولمبياد الشباب - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجندي يتوج بثاني ذهبية لمصر في أولمبياد الشباب

علي البحيري
نشر في: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 9:15 م | آخر تحديث: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 11:10 م

توج أحمد الجندي لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث بالميدالية الذهبية الثانية لمصر في منافسات دورة الألعاب الأولمبية للشباب، والتي تًقام في الأرجنتين حتى 18 من أكتوبر الجاري.

وحصل الجندي على الميدالية الذهبية بعد احتلاله المركز الأول في منافسات الرجال للخماسي الحديث بعد انتهاء منافسات السباحة والسلاح والنقاط الإضافية للسلاح والليزر رن بمجموع نقاط 1179 نقطة.

ورفعت بعثة مصر رصيده حتى الأن إلى 11 ميدالية متنوعة بواقع ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين و7 ميداليات برونزية.

بينما توج الروسي إيجور جروماديسكي بالميدالية الفضية بمجموع نقاط 1159 نقطة، والفرنسي أوجو فلورو بالميدالية البرونزية بمجموع نقاط 1144 نقطة، ليحصد لاعب مصر ثاني ميدالية ذهبية للفراعنة في البطولة.

ودخل الجندي التاريخ بعد أن أحرز ثاني ميدالية لمصر في تاريخ الأولمبياد بلعبة الخماسي الحديث.

كما حقق إنجازا كبيرا بعد أن أصبح أول لاعب في العالم ينجح في الحصول على 3 ذهبيات مختلفة في عام واحد وهي ذهبية بطولة العالم للناشئين وذهبية بطولة العالم للشباب وذهبية أولمبياد الشباب.

 

وكانت سلمى أيمن عبد المقصود قد توجت بذهبية السيدات أمس الأحد لتدخل التاريخ بعد أن حصدت أول ميدالية مصرية في تاريخ الأولمبياد بلعبة الخماسي الحديث وهي أيضا أول ميدالية ذهبية في هذه الدورة. تابع التفاصيل

وتشارك بعثة مصر برئاسة عبد العزيز غنيم، فى دورة الألعاب الأولمبية الخامسة للشباب بالأرجنتين بـ68 لاعبا ولاعبة ينافسون فى 23 لعبة أولمبية من بينهم 39 لاعبا و29 لاعبة وهى ألعاب الملاكمة، السلاح، الكاراتيه، الرماية، الخماسى الحديث، الفروسية، الجمباز الفنى والإيقاعى، الشراع، رفع الأثقال، التجديف، السباحة، القوس والسهم، الثلاثى، تنس الطاولة، كرة السلة 3×3، الكرة الطائرة الشاطئية، ألعاب القوى، كرة القدم للصالات، التايكوندو، الريشة الطائرة، المصارعة، الجودو والدراجات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك