مصدربـ«التموين»: ضخ 50% من سلع شهر أكتوبر المدعمة حتى الآن - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدربـ«التموين»: ضخ 50% من سلع شهر أكتوبر المدعمة حتى الآن

كتب ــ إسلام جابر:
نشر في: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 1:16 م | آخر تحديث: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 1:16 م

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، ضخت ما يقارب 50% من مقررات سلع شهر أكتوبر الجاري على البطاقات التموينية، من خلال شركتى الجملة العامة والمصرية، مضيفا أن الوزارة تسعى إلى الإنتهاء من صرف كامل الحصة الشهرية قبل انتهاء الشهر بعدة أيام حتى يتثنى للمواطنين الحصول على مستحقاتهم من الدعم دون أي ضغوطات أو مشاكل.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن البقالات والمنافذ التموينية المنوط بها صرف سلع البطاقات التموينية، مستمرة فى طرح عدد كبير من السلع أمام المواطنين، للاختيار من بينها وفقا لاحتياجات أسرته ولعدد الأفراد المقيدين على البطاقة التموينية.

وأشار إلى أن الوزارة تمتلك لجنة شراء مركزى فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية لشراء احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية بشكل مجمع لتكون أسعارها مخفضة، مؤكدا أن أى تخفيضات تحصل عليها الشركة القابضة من الموردين من خلال لجنة الشراء سيتم عكسها على المستهلكين مباشرة بعد طرحها بالأسواق المحلية، من خلال المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية بشكل عام.

وأوضح أن دور الشركة القابضة للصناعات الغذائية متوازن للغاية فى الأسواق، مؤكدا أنه يعد دورا اجتماعيا قبل أن يكون ربحيا، خاصة أنه يهدف لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأوضح المصدر أن لجنة الشراء بالشركة القابضة تختلف عن التجار الموجودين بالأسواق الحرة، حيث إن التخفيضات التى تحصل عليها الشركة فى السلع من الموردين تجعل سعر السلعة منخفضا للغاية مقارنة بالأسواق الحرة، مشددا على أن ضخ الوزارة للسلع من خلال الشركة القابضة يتحدد من خلال عمليات العرض والطلب، فعندما تستشعر وجود عجز بأى سلعة من السلع أو ارتفاع أسعارها، تضخ كميات كبيرة منها بأسعار الجملة والتكلفة، لتعيد التوازن إلى السوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك