ناجح إبراهيم: التكفير أصاب الحركة الإسلامية في مقتل.. والدعوة السلفية نجت منه - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ناجح إبراهيم: التكفير أصاب الحركة الإسلامية في مقتل.. والدعوة السلفية نجت منه

د. ناجح إبراهيم؛ القيادي السابق بالجماعة الإسلامية
د. ناجح إبراهيم؛ القيادي السابق بالجماعة الإسلامية
أحمد بدراوي
نشر في: الجمعة 14 نوفمبر 2014 - 6:48 م | آخر تحديث: الجمعة 14 نوفمبر 2014 - 10:14 م

في أول مشاركة له بمؤتمر لحزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، الجمعة، ظهر د. ناجح إبراهيم؛ القيادي السابق بالجماعة الإسلامية في مؤتمر حزب النور لتدشين حملة «مصر بلا عنف» بالمدينة الشبابية في أبي قير بالإسكندرية.

وبدا د. ناجح إبراهيم ممسكًا بيد ياسر برهامي؛ نائب رئيس الدعوة السلفية، ورفعا أيديهما، تحت صيحة من الحضور «تكبير تكبير.. إيد واحدة».

وقال القيادي التاريخي للجماعة الإسلامية إن «التكفير أصاب الحركة الإسلامية المصرية في مقتل، وأن الدعوة السلفية السكندرية نجت من ذلك، وحاربت فكر التكفير، مثمنًا دور المدرسة السكندرية في محاربة الأفكار المنحرفة».

وقارن إبراهيم بين محافظتي مطروح الحدودية وشبه جزيرة سيناء، وما نجت منه مطروح من انتشار الفكر التكفيري، نتيجة لدور الدعوة السلفية التي تواجدت في مطروح، فيما تعاني سيناء من التيارات التكفيرية المتعددة.

وأكد أن مقاومة التفجير والتكفير يحافظ على الوطن وأبناء الحركة الإسلامية، مضيفًا: «أعظم قائد هو من يخرج أبناؤه من السجون، وألا يدخلهم فيها فالادخال هو أسلوب القائد الأحمق».

ولفت د. ناجح إلى أن الحركة الإسلامية مهمتها هداية الخلائق، وليس الحكم عليهم «نحن دعاة لا قضاة، وعلى الدعاة ألا يتركوا دعوتهم»، مطالبًا الحركة الإسلامية بالتخلي عن الفٌحش والتنابذ بالألقاب، وعدم شرعنة التفحش والبذاءة، وألا يسيروا في ركب السلطة، ولكن السير فيما قاله الإسلام وسنته، والداعية يملك القلوب، لكن الحاكم لا يملكها.

اقرأ أيضًا

أمين «النور» بالإسكندرية: الحزب رفض المشاركة في «الثورة الإسلامية».. ونقف مع الدولة

رئيس «النور»: دعوة الجبهة السلفية لثورة إسلامية «أعمال صبيانية»

ردًا على دعوات «الثورة الإسلامية».. خبراء أمن يطالبون الداخلية بعدم الاستهانة بمظاهرات 28 نوفمبر

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك