مستشار المفتي يخشى عودة «الإسلاموفوبيا» إلى أوروبا بعد هجمات باريس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار المفتي يخشى عودة «الإسلاموفوبيا» إلى أوروبا بعد هجمات باريس

الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية
الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية
نور رشوان
نشر في: السبت 14 نوفمبر 2015 - 8:41 م | آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2015 - 8:41 م
أدان الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية، أمس الجمعة، قائلًا: «تعازينا للشعب الفرنسي ولكل شعوب العالم في هذا المصاب الجلل».

وأعرب «نجم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء السبت، عن تخوفه من أن تؤثر هذه الأحداث على أوضاع المسلمين بأوروبا والعالم كله، قائلًا: «هذه المجزرة هي بمثابة 11 سبتمبر جديدة من حيث التداعيات، حيث ستؤدي إلى عودة ظاهرة الإسلاموفوبيا مرة أخرى إلى أوروبا».

وقال «إذا تتبعنا التاريخ سنجد أن العرب والمسلمين هم دائمًا أول من يدفعون ثمن العمليات الإرهابية التي تحدث في أي دولة بالعالم»، مشيرًا إلى إضرام النيران بمسجد بأسبانيا، ومخيمات للاجئين بشمال فرنسا، والتفكير في التوقف عن قبول اللاجئين بدول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف مستشار مفتي الجمهورية، «نخشى أن تؤدي هذه الهجمات إلى تصدير صورة سودوية قاتمة عن الإسلام في أذهان الملايين من غير المسلمين».

جدير بالذكر أن العاصمة الفرنسية باريس، قد تعرضت لهجمات إرهابية في سبع مواقع متفرقة، أمس الجمعة، وهو ما أدى إلى مقتل 127 شخصًا، وإصابة أكثر من 180 آخرين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك