«الزراعة»: تشكيل غرفة عمليات لمواجهة التقلبات المناخية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: تشكيل غرفة عمليات لمواجهة التقلبات المناخية

وزير الزراعة، الدكتور عصام فايد
وزير الزراعة، الدكتور عصام فايد
القاهرة أ ش أ
نشر في: السبت 14 نوفمبر 2015 - 6:47 م | آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2015 - 6:47 م
كلف وزير الزراعة، الدكتور عصام فايد، قطاعات الوزارة ومركز البحوث الزراعية، بتشكيل غرفة عمليات دائمة تكون على أهبة الاستعداد تحسبا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة ابتداء من غد الأحد.

وقال وزير الزراعة، في تصريح له، السبت، إنه يجرى التنسيق مع وزارة الري لتطهير المصارف وإنشاء حواجز لمياه السيول وفتحات لتصريف المياه، وإن الوزارة لا تنتظر حتى تحدث كوارث جديدة للمزارعين، مشيرًا إلى أنه كلف قطاعي الخدمات والإرشاد بضرورة عمل ندوات إرشادية للزراعات الشتوية القائمة لتفادي الأضرار الناجمة عن زيادة منسوب المياه في الحقول.

وأضاف أنه تقرر توفير الأسمدة الآزوتية اللازمة للزراعات الشتوية القائمة حتى يتمكن المزارع من إضافتها في التوقيتات المناسبة طبقا لتوصيات الإرشاد الزراعي ومركز البحوث الزراعية، مؤكدا أن الوزارة لا تألو جهدا لخدمة الزارعين خاصة المزارع الصغير والعمل على حمايته من التقلبات الجوية الحادة، وان الوزارة تعمل في منظومة متناغمة مع الوزارات المعنية للحفاظ عل العمود الفقري للإنتاج وهو المزارع الصغير.

وشدد على أهمية التواصل مع المزارعين، وتوفير التقاوي المنتقاة للقمح، بالإضافة إلى توفير سطارات زراعة القمح ومعدات الميكنة الزراعية التي تستطيع العمل في المساحات الصغيرة، مؤكدا أن أبواب الوزارة مفتوحة يوميًا أمام كافة المزارعين لحل مشاكلهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك