«الأطباء» ينظمون وقفات حداد على «داليا محرز» بالمستشفيات والنقابات الفرعية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأطباء» ينظمون وقفات حداد على «داليا محرز» بالمستشفيات والنقابات الفرعية

ارشيفية
ارشيفية
أسماء سرور
نشر في: السبت 14 نوفمبر 2015 - 4:46 م | آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2015 - 4:46 م
- «الصحة» تبحث مع «المالية» خلال أيام لرفع بدل العدوى إلى 250 جنيه

نظم عدد كبير من الأطباء، السبت، وقفات حداد أمام بعض مستشفيات وزارة الصحة، على الطبيبة داليا محرز، التي توفيت نتيجة عدوى بمرض الالتهاب السحائي في الإسماعيلية، وذلك بعد توجيه خطاب إلى اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، للمطالبة بتأمين وقفات الحداد أمام المستشفيات.

وانتقد الأطباء المشاركون في الوقفة غياب سياسات مكافحة العدوى الصحيحة، وعدم تحمل وزارة الصحة، من تحمل مسؤولياتهم تجاه الأطباء الذين يصابون بالعدوى جراء عملهم، وتوفير بدل علاج محترم للأطباء يكفل لهم على الأقل تحمل تكاليف علاجهم عند الحاجة.

وأشارت النقابة، إلى أنها خاطبت رئيس الوزراء، بسرعة إقرار بدل عدوى قيمته ألف جنيه، وبدل علاج قيمته ثلاثة آلاف جنيه للأطباء، وذلك بموجب الصلاحيات المخولة له بنص المادة رقم 40 من قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، والتى تعطي لرئيس الوزراء صلاحية إقرار حوافز وبدلات للعاملين طبقا لطبيعة عمل كل منهم.

من جانبه، قال د.خالد مجاهد، المتحدث باسم «الصحة»، لـ«الشروق»، إن الوزير، د. أحمد عماد، سيجتمع خلال أيام مع وزير المالية، هني قدري، لمناقشة الاعتمادات الأزمة لرفع بدل عدوى الأطباء، مشيرًا إلى أنه من المقرر رفع البدل ليصل إلى 10% من أجر الطبيب، بحيث يرتفع من 19 جنيه إلى 250 جنيه.

وكان عدد من الأطباء تجمعوا أمام مستشفى منشية البكري بمحافظة القاهرة، ومستشفى أم المصريين، بالجيزة، كما نظموا وقفات أمام النقابات الفرعية بالمحافظات، مثل الإسكندرية، والبحر الأحمر، وسوهاج، وكفر الشيخ، والأقصر، والمنيا، والبحيرة، والإسماعيلية.

ومن المقرر أن تنظم النقابة العامة للأطباء، عدة وقفات أخرى، يوم السبت 21 نوفمبر الجاري، أمام دار الحكمة، وأمام مجلس الدولة، يوم السبت، 28 نوفمبر الجاري، وقبل جلسة النطق بالحكم في الدعوى القضائية المرفوعة من النقابة لإقرار بدل عدوى وبدل علاج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك