المفوضين توصي بتأييد قرار منع الفنانة دينا الشربيني من التمثيل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المفوضين توصي بتأييد قرار منع الفنانة دينا الشربيني من التمثيل

محمد نابليون
نشر في: السبت 14 نوفمبر 2015 - 4:01 م | آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2015 - 4:01 م

أصدرت هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار صلاح مفرح، تقريرا أوصت فيه المحكمة بإصدار حكم بتأييد قرار نقابة المهن التمثيلية، بمنع الفنانة الشابة دينا الشربيني من التمثيل، ورفض الدعوى الشر المقامة منها ضد النقابة.

كانت الشربيني، قد أقامت دعواها ضد النقابة عقب صدور قرار منعها من التمثيل، واستمرت في مقاضاتها بالرغم من قيام النقابة بمنحها تصريح للعمل بعد ذلك في أكتوبر الماضي، ووفقا لتصريحات سابقة لعضو النقابة سامح الصريطي فإن التصريح الممنوح لها مؤقتا لحين حسم القضاء لدعواها.

وأوضح التقرير الذي أعده المستشار محمد يوسف العوامي، أن الثابت صدور حكم محكمة جنايات القاهرة بحلسة 9 فبراير 2014 بمعاقبة الشربيني بالحبس مع الشغل لمدة سنة وتغريمها مبلغ 10 آﻻف جنيه، بتهمة تعاطي الكوكايين.

وتابع التقرير، "وﻻفتقاد الشربيني لشرطين من الشروط المنصوص عليها بالمادة 6 من القانون رقم 35 لسنة 1978 بشأن المهن التمثيلية، وهما حسن السمعة والسيرة المحمودة، وعدم الحكم عليها بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف، فقد قررت النقابة منعها، باعتبارها لم تعد أهﻻ للتمثيل على الشاشات بأنواعها وامتهان تلك المهنة".

وأضاف، "كما أنها لم تعد محلا لقدوة الشابات والفتيان وﻻ كفء لتقديم أدوار هادفة ترسم قيم المجتمع، وترسخ مبادئه، التي من أهمها الحفاظ على الأخلاق والنظام العام والآداب، واحترام القانون، بعد قيامها بمخالفته، مما هوى بها إلى غيابات السجن لمدة عام".

وأكد التقرير أن قرار النقابة بوقف استخراج تصريح العمل لحين ثبوت براءتها بحكم النقض أو الحكم برد اعتبارها مما يرد لها سيرتها الحسنة، ويرفع عنها ما علق بصحيفتها الجنائية متفق وصحيح القانون، ويكون طلب الشربيني بإلغاءه غير قائم على سند صحيح .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك