«صبحي» يعرب لوزيرة القوات الجوية الأمريكية عن تطلعة لتعزيز العلاقات بين البلدين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صبحي» يعرب لوزيرة القوات الجوية الأمريكية عن تطلعة لتعزيز العلاقات بين البلدين

صدقي صبحي - ارشيفية
صدقي صبحي - ارشيفية
حاتم الجهمي
نشر في: السبت 14 نوفمبر 2015 - 7:56 م | آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2015 - 7:56 م
- وناقش مع وفدا من لجنتي الدفاع والأمن بالبرلمان الكيني تطورات الأوضاع على الساحة الأفريقيه

التقي الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بوزيرة القوات الجوية الأمريكية، ديبورا لي جيمس، والوفد المرافق لها الذي يزور مصر حاليًا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وتناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة وانعكاساتها على أمن واستقرار شعوبها، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات المرتبطة بعلاقات الشراكة والتعاون العسكري والأمني بين القوات المسلحة لكلا البلدين بالعديد من المجالات.

وأكد «صبحي»، اعتزازة بعمق العلاقات العسكرية المصرية الأمريكية التي تمتد عبر عقود من التعاون المشترك بالعديد من المجالات، معربًا عن تطلعة أن تشهد المرحلة القادمة على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين.

كما التقى الفريق أول صدقي صبحي، بوفد رفيع المستوى يضم أعضاء من لجنتي الدفاع والأمن بالبرلمان الكيني، الذي يزور مصر حاليًا.

وتناول اللقاء بحث تطورات الأوضاع الراهنة على الساحة الأفريقية، والجهود المشتركة لدعم الأمن والاستقرار داخل قارة أفريقيا، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما أكد القائد العام، على عمق علاقات الشراكة والتعاون التي تربط البلدين في العديد من المجالات، مشيرا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين دول القارة من أجل مواجهة المخاطر والتحديات التي تهدد أمن واستقرار شعوب أفريقيا.

وحضر اللقئين الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك