بالفيديو.. «شاهين»: من الظلم أن يؤاخذ المسلمين بذنب مجرمي «هجمات باريس» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «شاهين»: من الظلم أن يؤاخذ المسلمين بذنب مجرمي «هجمات باريس»

مظهر شاهين
مظهر شاهين
نور رشوان
نشر في: السبت 14 نوفمبر 2015 - 9:32 م | آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2015 - 9:32 م
أدان مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية، أمس، قائلًا: «ندين بشدة أي أحداث إرهابية تزهق الأرواح بغير حق».

وقال «شاهين»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام جرايد»، الذي يعرض على «العاصمة»، السبت، إن هذه الأفعال الإجرامية لا علاقة لها بصحيح الدين الإسلامي، والتوصيف الشرعي لها هي أنها جريمة فساد وإفساد في الأرض، مضيفًا «الإسلام أوصانا بحفظ الدين والنفس والعقل والعرض والمال، وبالتالي ليس هناك بأي حال من الأحوال علاقة بين ما حدث وبين ما أوصانا به ديننا».

وناشد الدول الأوروبية بعدم اتخاذ أي إجراءات تؤثر على أوضاع العرب والمسلمين ببلادهم، قائلًا: «أقول لكل المسؤولين بالدول الأوروبية، إن بلاد الإسلام عانت من هذه الأعمال الإجرامية قبل أن تعاني فرنسا، وأن المسلمين قُتلوا بيد هؤلاء قبل أن يُقتل الفرنسيين».

وأضاف «اليوم أصبحنا جميعًا في مركب واحد، فالإرهاب لا دين ولا وطن له، وبالتالي من الظلم أن يؤاخذ المسلمين بذنب هؤلاء المجرمين»، متابعًا «دماؤنا سالت قبل دمائكم، وجنودنا قُتلوا قبل جنودكم».

وكانت العاصمة الفرنسية باريس، قد تعرضت لهجمات إرهابية في سبع مواقع متفرقة، أمس الجمعة، وهو ما أدى إلى مقتل 127 شخصًا، وإصابة أكثر من 180 آخرين.

وأعلن تنظيم داعش، مسؤوليته عن هذه الهجمات، مهددًا فرنسا بارتكاب المزيد من العمليات الإرهابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك