«النيابة» تخلى سبيل 8 متهمين بـ«التظاهر» أمام «الصحفيين» بكفالة 5 آلاف جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النيابة» تخلى سبيل 8 متهمين بـ«التظاهر» أمام «الصحفيين» بكفالة 5 آلاف جنيه

ارشيفية
ارشيفية
مصطفي عطية
نشر في: السبت 14 نوفمبر 2015 - 6:57 م | آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2015 - 6:57 م
أمر المستشار ضياء نجم الدين مدير نيابة قصر النيل بإشراف المستشار أحمد حنفى رئيس النيابة بإخلاء سبيل 8 متهمين من متظاهرى نقابة الصحفيين بكفالة 5 آلاف لكل واحد منهم بعد أن وجهت لهم النيابة تهمة التجمهر والتظاهر وقطع الطريق والترويج لأفكار تهدم مؤسسات الدولة.

فيما أنكر المتهمون أمام النيابة ارتكابهم للواقعة مؤكدين أن قوات الأمن ألقت القبض عليهم بطريقة عشوائية، كشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين نظموا مظاهرة وهتفوا ضد الدولة والبرلمان المقبل ودعوا للتظاهر بميدان التحرير فى 25 يناير.

كانت قوات الأمن ألقت القبض على 8 نشطاء بينهم فتاتان عقب تنظيم وقفة احتجاجية على سلم نقابة الصحفيين الخميس، احتجاجًا على الأوضاع السياسية والاجتماعية للبلاد وهم جميلة أحمد سرى الدين وأيمن عبدالرحمن ونوران سعد عبد المنعم وسيد محمد عزازى وهيثم سيد على وحنان محيى السيد ومحمود أحمد سيد وأحمد السيد إبراهيم.

من جهتها أكدت سيدة قنديل عضو المكتب التنفيذي للجنة الحريات بنقابة المحامين و عضو الدفاع عن المتهمين أن النيابة اتهمت المقبوض عليهم بالإشتراك في التظاهر والإخلال بالآمن وتعريض حياة الموطنين للخطر وحيازة منشورات تدعو لقلب النظام والتحريض على مقاطعة الانتخابات ما أدى إلى عزوف الناخبين.

وأشارت «قنديل» إلي أن المتهمين أكدوا في أقوالهم علي أن قوات الأمن قامت بالقبض عليهم من شارع طلعت حرب الساعة الخامسة والنصف علي عكس ما جاء في أقوال النقيب مصطفى عبد المنعم والذي استجوبته النيابة لسماع شهادته عن الوقعة وأفاد بعدم معرفته بأسماء القوات التي قامت بالقبض علي المتهمين أو أسماء أفراد الأمن التي قامت بصحبته.

وحرر المحضر بأنه ألقي القبض علي المتهمين الساعة 11 ونص مساءا أمام نقابة الصحفيين .

موضحة أن الدفاع تقدم بطلب تفريغ كاميرات شارع عبد الخالق ثروت وشارع شمبليون وسماع شهود النفي للتأكيد علي أن واقعة الضبط فى شارع طلعت حرب وليست أمام نقابة الصحفيين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك