الخولي: لجنة طوارئ يومية خلال نوات الشتاء بالإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخولي: لجنة طوارئ يومية خلال نوات الشتاء بالإسكندرية

كتبت ـ هدى الساعاتي
نشر في: السبت 14 نوفمبر 2015 - 11:58 ص | آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2015 - 12:00 م

قررت سعاد الخولي القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، عقد لجنة طوارئ يوميا خلال أيام النوات على مدار موسم الشتاء تضم جميع الأجهزة المعنية وممثلين عن المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية.

وأصدرت «الخولي» توجيهات لقيادات الصرف الصحي، بالمتابعة اليومية لأعمال صيانة محطات الصرف والبلاعات والشنايش وتصليح المتوقف من طلمبات محطات الصرف.

فى السياق ذاته، قال اللواء أحمد صالح الإدكاوى مستشار (أ) لمحافظة الإسكندرية، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إنه تم عمل امتداد لمصرف إدكو داخل بحيرة إدكو لمنع ارتداد مياه البحيرة إلى المصرف أيام النوات، وارتفاع منسوب مياه البحر الذي يحول دون تصريف مياه المصرف للبحر من خلال بوغاز المعدية بإدكو.

وأضاف أنه تم رفع منسوب الجسور الخاصة بمصرف إدكو مع ترعة المحمودية من الكيلو 14 حتى الكيلو 38، وتشغيل محطة طلمبات إدكو (طلمبة واحدة بقدرة 432 ألف متر مكعب في اليوم)، وتشغيل محطة رفع الصرف الخيري.

وتابع «الإدكاوي» أنه استعدادا للنوات القادمة اتخذت المحافظة عددا من الإجراءات في مقدمتها، تشغيل السحارة الجديدة (زاوية غزال) أسفل ترعة المحمودية، وتوسيع التحويلة الخاصة بسحارة الغاز (جاسكو)، وتعميق وتوسيع مصرف إدكو بطول 6 كم بواسطة كراكات عائمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك