بطرس غالي يطالب بتحرك دولي عاجل بقيادة الأمم المتحدة ضد «الإرهاب» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بطرس غالي يطالب بتحرك دولي عاجل بقيادة الأمم المتحدة ضد «الإرهاب»

ارشيفية
ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 14 نوفمبر 2015 - 5:44 م | آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2015 - 5:44 م
قال الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة" إن العمليات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس مساء أمس، وما سبقها من عمليات أخرى في منطقتنا، وأماكن أخرى من العالم تلزم دول العالم أكثر من أي وقت مضى بضرورة التكاتف، والتعاون الدولي للمجابهة الشاملة للإرهاب بقيادة منظمة الأمم المتحدة".

وأضاف غالي ـ في تصريح له اليوم ـ" لا يجب أن نتوقف عند حد الإدانة، والتعازي فقط، بل يجب أن يكون الرد المناسب هو القيام بتحرك دولي عاجل، وفاعل لمواجهة الإرهاب الذي يتخذ صفة العالمية، وهو ما نبهنا إليه مرارا من أنه أصبح قضية دولية".

وأكد أن المواجهة الشاملة يجب ألا تقتصر على مجلس الأمن وحده، ويجب أن تشارك فيها كل منظمات الأمم المتحدة المتخصصة كمنظمة الأمم المتحدة للتربية، والعلم، والثقافة (اليونسكو) وغيرها...من أجل اجتثاث الفكر المتطرف، والمتشدد، وتجفيف منابعه المالية، واللوجيستية.

وحذر غالي من أن العمليات الإرهابية تتجاوز الآن هدف فكرة ترويع الأبرياء، وقتلهم بل أصبحت تستهدف إحداث الانقسام الإثنى، والعرقي في العديد من مناطق العالم لإنتاج بؤر للتطرف، والعنف ضد السلام، والاستقرار.

جدير بالذكر أن ما لا يقل عن 120 شخصا لقوا مصرعهم في حصيلة غير نهائية في اعتداءات إرهابية غير مسبوقة استهدفت مناطق متفرقة من باريس، وأصيب أكثر من 200 شخص.

ووقعت الهجمات بالقرب من ملعب ستاد دو فرانس بالضاحية الشمالية لباريس، وكذلك في شرق العاصمة بمسرح الباتاكلان بالدائرة الحادية عشرة، وقد تبنى تنظيم داعش الإرهابي الهجمات الدامية المتزامنة التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك