صورة.. آثار الرصاص تتحول لـ«وجه حزين» في باريس - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صورة.. آثار الرصاص تتحول لـ«وجه حزين» في باريس

كتب - عمرو عز الدين
نشر في: السبت 14 نوفمبر 2015 - 10:53 م | آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2015 - 10:55 م
بعد ليلة دامية عاشتها العاصمة الفرنسية باريس، مع الساعات الأخيرة من يوم الجمعة 13 نوفمبر الجاري، أشرقت شمس السبت على دماء في الطرقات، ورجال أمن وإسعاف في كل مكان، وآثار ظلت باقية من ليلة الرعب.

وفي محاولة من أحد الباريسيين للتعبير عن الحزن الذي يغلف المدينة وربما فرنسا كلها، رسم بخط واحد فقط ما عبّر عن ذلك ببساطة، بعد أن رأى آثار لطلقتي رصاص متجاورتين على زجاج نافذة مطعم «بيلا إكويبيه»، أحد الأماكن الذي تعرضت للهجوم الإرهابي، فرسم أسفلهما خطا محدبا لأعلى، مصورا بذلك «وجها حزينا»، هو الوجه التعبيري الأدق عن فرنسا في تلك الأوقات العصيبة.

وكانت باريس قد عانت من هجمات شرسة في أوقات متقاربة، في الساعات الأخيرة من ليلة الجمعة، شنها مسلحون بأسلحة آلية وانتحاريون فجروا أنفسهم في عدة أماكن، منها ملعب فرنسا الذي كان يستضيف مباراة فرنسا وألمانيا بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ومسرح «باتاكلان» الذي كان يستضيف حفلا غنائيا لفرقة روك أمريكية.

وحسبما أعلن النائب العام الفرنسي في آخر حصيلة للضحايا، اليوم السبت، بلغ عدد القتلى 129 شخصا، بينما وصل عدد الجرحى إلى 352 جريحا، مؤكدا أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك