فيديو.. «السادات»: لست في حاجة لتسريب قانون الجمعيات الأهلية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «السادات»: لست في حاجة لتسريب قانون الجمعيات الأهلية

النائب محمد أنور السادات
النائب محمد أنور السادات
مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 8:30 م | آخر تحديث: الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 8:30 م
أعرب النائب محمد أنور السادات، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية بمجلس النواب، عن تعجبه من الشكوى المقدمة من قبل غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، والتي تضمنت أن «السادات» أرسل نسخة من مشروع قانون الجمعيات الأهلية إلى سفارات أجنبية بالقاهرة، قبل مناقشته في المجلس.

وقال «السادات»، خلال مقابلة له مع برنامج «عين على البرلمان»، المذاع عبر فضائية «الحياة 2»، اليوم الاثنين، «الرد على هذا الكلام هو أن قانون الجمعيات الأهلية المعج من قبل الوزارة منشور بكل الجرائد والمواقع الإخبارية، فهو معلن، ووسيتم العمل به، ويتحدث عنه كل الجمعيات والمؤسسات، فلست بحاجة إلى تسريبه»، موضحًا أن القانون المذكور بالشكوى لم يصل إلى البرلمان، لكنه لا يزال في حوزة مجلس الوزراء.

وتابع: «المسألة تخضع للتحقيق، وأنا جاهز في أي وقت لتزضيح أي شيء مطوب الاستفسار عنه، وأؤكد على حرصي كل الحرص على هيبة المجلس وكيانه، وإذا رأت هيئة المكتب أنه يوجد أي نوع من أنواع الصحة في هذه الادعاءات، ستُحيل الأمر إلى لجنة القيم».

وأكد على أهمية أن يكون للنائب البرلماني علاقات مع السفراء الأجانب، وأن يكون منفتحًا على العالم الخارجي؛ ليتعرف على رؤيته لمصر، مضيفًا «أغلب النواب بيسافروا للخارج وبيحضروا ندوات، وبيلتقوا مع سفراء أجانب».
وكانت اللجنة العامة بمجلس النواب، قررت إحالة النائب محمد أنور السادات عضو لجنة حقوق الإنسان، إلى التحقيق أمام هيئة مكتب المجلس؛ بناء على الشكوى المقدمة ضده من غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

وتضمنت الشكوى، أن «السادات» قام بإرسال نسخة من مشروع قانون الجمعيات الأهلية إلى سفارات أجنبية بالقاهرة، قبل مناقشته في المجلس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك