لبنانى الأصل وزيرًا للصحة فى إدارة ترامب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لبنانى الأصل وزيرًا للصحة فى إدارة ترامب


نشر في: الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 8:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 8:53 م
أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أمس، اختيار أليكس أزار وهو مدير شركة أدوية، ذو أصل لبنانى، وزيرا جديدا للصحة والخدمات الإنسانية.

وفى تغريدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قال ترامب: «سعيد لإعلان، ترشيح أليكس أزار ليكون وزير الصحة والخدمات الإنسانية. سيكون نجما لرعاية صحية أفضل وأسعار عقاقير أقل».

وعمل أزار لمدة 10 سنوات فى شركة «إيلى ليللى» وتولى حديثا مسئولية عملياتها فى الولايات المتحدة، لكنه غادرها فى يناير الفائت ليؤسس شركة الاستشارات الاستراتيجية «سيرافيم استراتيجيز»، وفق حسابه على موقع لينكد إن.

ولأزار خبرة كبيرة فى هذه الوزارة، إذ شغل منصب مساعد وزير الصحة والخدمات الإنسانية من 2005 إلى 2007 خلال إدارة الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش كما كان مستشارها العام لأربع سنوات قبل توليه هذا المنصب، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ويأتى ترشيح أزار (50 عاما) بعد ستة أسابيع من استقالة وزير الصحة السابق توم برايس من منصبه إثر فضيحة حول استخدامه طائرات خاصة مكلفة لرحلاته الحكومية.

يشار إلى أن أزار، منحدر من أصل لبنانى، فجده لأبيه هاجر من لبنان إلى الولايات المتحدة أوائل القرن الماضى، ووالده ميشال من مواليد أمريكا ويعمل طبيب عيون، أمضى 30 عاما من حياته يمارس المهنة فى مدينة ساليزبورى بولاية ميريلاند.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك