مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية يترأس وفد مصر في منتدى داكار - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية يترأس وفد مصر في منتدى داكار

داكار-أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 10:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 10:12 م
صرح السفير مصطفي القوني سفير مصر في السنغال، بأن السفير محمد إدريس، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، ترأس الوفد المصري المشارك في منتدى داكار للسلم والأمن في أفريقيا، الذي اختتم اليوم بالعاصمة السنغالية.

وأوضح السفير مصطفى القوني أن الرئيس السنغالي ماكى سال، كان قد افتتح أمس أعمال المنتدى، في حضور كل من الرئيسين المالي والرواندي، ورئيس وزراء تشاد، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، ووزيرة الدفاع الفرنسية، فضلا عن لفيف من كبار المسئولين، وقادة القوات المسلحة في العديد من دول القارة وخارجها وممثلين عن منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية ودون الإقليمية في أفريقيا، ومختلف مراكز الأبحاث الدولية.

وأضاف «القوني» أن المؤتمر تناول بصفة أساسية قضايا السلم والأمن والتحديات الآتية على صعيد القارة، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف.

كما طرح«إدريس» رؤية مصر حول تطوير وإصلاح منظومة حفظ السلام على صعيد المنظمة الأممية، وسبل دفع المبادرات المطروحة لإحلال السلم والأمن في القارة، والتركيز الشديد على قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وكذلك أهمية تجفيف منابع الإرهاب وتمويله وتسليحه، الذي بات يمثل تحديًا أساسيًا لأفريقيا والعالم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك