الأحد 19 نوفمبر 2017 9:52 م القاهرة القاهرة 20.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

روسيا تقتنص تعادلاً مثيراً من اسبانيا ودياً

د ب أ
نشر فى : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 11:16 م | آخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 11:16 م

فرض المنتخب الروسي التعادل الإيجابي 3 /3 على ضيفه الإسباني اليوم الاثنين في المباراة الودية التي جمعت بينهما في سان بطرسبرج.

وتقدم المنتخب الإسباني بهدفين حيث افتتح خوردي البا مدافع برشلونة التسجيل في الدقيقة التاسعة ثم أضاف سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 34 ورد الفريق الروسي بهدف عن طريق فيدور سمولوف في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني أدرك ألكسي التعادل لروسيا في الدقيقة 51 ثم سجل راموس الهدف الثاني له والثالث لأسبانيا في الدقيقة 54 من ضربة جزاء قبل أن يسجل سمولوف الهدف الثاني له والثالث لروسيا في الدقيقة 70.

وانهى الفريق الروسي المباراة بعشرة لاعبين بعد إصابة الحارس اندري لونيف في الثواني الأخيرة من اللقاء الوقت الذي استنفذ فيه الفريق كل تغييراته.
واكتسح المنتخب الإسباني نظيره كوستاريكا 5 /صفر في الجولة الماضية من المباريات الودية فيما خسرت روسيا أمام الأرجنتين بهدف دون رد.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات الفريقين لكأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا على أرضها.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب الماتادور الإسباني بحثا عن تسجيل هدف مبكر وهو ما كاد أن يتحقق بعد مرور ست دقائق من البداية عن طريق سوسو لكن تسديدته ذهبت في أحضان الحارس الروسي اندري لونيف.

ورد الفريق الروسي بهجمة سريعة انتهت بتصويبة قوية من فيدور سمولوف من داخل منطقة جزاء بعدما تلقى تمريرة رائعة من إيجور سمولنيكوف لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وجاءت الدقيقة التاسعة لتشهد هدف السبق لإسبانيا عن طريق خوردي البا بضربة رأس رائعة مستغلا عرضية متقنة من ماركو أسينسيو داخل منطقة الجزاء.

وكان منتخب روسيا قريبا من إدراك التعادل بعد مرور عشرين دقيقة عبر ضربة رأس قوية من دينيس جولشاكوف لكن الكرة مرت من فوق المرمى بسنتيمترات قليلة.

ورد المنتخب الإسباني بهجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية من جيرارد بيكيه لكن الكرة ذهبت في أحضان الحارس الروسي.

وحصل المنتخب الإسباني على ضربة جزاء في الدقيقة 34 بعدما لمست الكرة يد دالير كوزياييف ليسجل منها سيرخيو راموس الهدف الثاني للماتادور.

وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول تمكن المنتخب الروسي من العودة بهدف عن طريق فيدور سمولوف بعدما تلقى تمريرة من الكسي، ليراوغ بيكيه بشكل رائع ويسدد باتقان إلى داخل الشباك.

وبعد مرور ست دقائق من بداية الشوط الثاني أدرك ألكسي التعادل للمنتخب الروسي بعدما تلقى تمريرة رائعة من يوري جيركوف.

ولكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلا حيث تمكن الماتادور الإسباني من تسجيل الهدف الثالث من ضربة جزاء جديدة حصل عليها راموس قبل أن يسجل منها الهدف الثاني له والثالث لبلاده في الدقيقة 54.

وأدرك المنتخب الروسي التعادل في الدقيقة 70 بواسطة فيدور سمولوف الذي تلقى تمريرة من الكسندر كوكورين وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء عرفت طريقها للشباك الإسبانية. 

ولم يحدث أي جديد في أخر ربع ساعة باستثناء إصابة الحارس لونيف وخروجه في الثواني الأخيرة لينهي الفريق الروسي المباراة بعشرة لاعبين بعد استنفاذ كل تغييراته.




شارك بتعليقك