الأحد 19 نوفمبر 2017 8:00 م القاهرة القاهرة 22.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

وزير التجارة: طرح 15 مليون متر مربع للمستثمرين الصناعيين في 2018

كتب - أحمد إسماعيل:
نشر فى : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 4:41 م | آخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 4:41 م

• طارق قابيل: قفزنا بعدد المصانع الجديدة إلى 1841 سنويا مقارنة بمتوسط 820 سابقا

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن وزارته تستهدف طرح نحو 15 مليون متر مربع للاستثمار الصناعي خلال العام القادم، مقابل نحو 16 مليون متر مربع، قد تم طرحهم خلال العام الحالي.

وبحسب «قابيل»، فإن وزارته تعمل خلال الفترة الحالية على إعداد وتطبيق الضوابط التي تحد من الإتجار في الأراضي المطروحة للاستثمار الصناعي «نعمل على منع التجارة في الأراضي الصناعية، وتشجيع المستثمرين على إقامة مشروعات صناعية تساهم في زيادة الصادرات المصرية».

وقال «قابيل»، في تصريحات خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، الذي انعقدت جلسته الرابعة اليوم تحت عنوان «استراتيجية تعميق الصناعة للتصدير»، إن وزراته نجحت خلال الفترة الماضية في زيادة عدد المشروعات الصناعية الجديدة لتصل إلى 1841 مصنعًا، بعد أن كان معدل انشاء المصانع الجديدة حول 820 مصنعًا جديدًا سنويا.

وأضاف «قابيل» أنه من المتوقع أن تصل قيمة الواردات المصرية خلال العام الحالي إلى 22 مليار دولار، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية تعمل على تشجيع زيادة الصادرات واستغلال انخفاض الواردات المصرية لزيادة الانتاج المحلي لسد احتياجات السوق المحلية.

وأضاف «قابيل» أن هناك استراتيجيات قوية من الوزارة لزيادة نسبة الصادرات خلال الفترة المقبلة، حيث إن هناك 4 قطاعات رئاسية تساهم في زيادة الصادرات المصرية منها الصادرات الكيماوية.

وأضاف «قابيل» أن الميزان التجاري مرتبط جدا بالصناعة، وأن مصر مرت في نهاية 2014 بأسوأ مرحلة وكان العجز بالميزان التجاري في أعلى مراحله، موضحا أن الوزارة اتخذت عدة قرارات لزيادة الصناعات وجودتها، الأمر الذي أحدث فارقا كبيرا.




شارك بتعليقك