الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 1:06 ص القاهرة القاهرة 19.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

مصادر فى «النقل»: زيادة سعر تذكرة المترو بنهاية 2018

‫كتبت ــ ميساء فهمى:‬
نشر فى : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 8:56 م | آخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 9:36 م
‫قالت مصادر مسئولة بوزارة النقل: إنه ستتم زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق وتقسيمها إلى عدة فئات وفقًا لعدد المحطات بنهاية العام القادم، وذلك بالتزامن مع افتتاح مرحلة جديدة من الخط الثالث للمترو.‬

‫وقالت المصادر لـ«الشروق»: إنه عقب‬ افتتاح الجزء النفقى الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو، الممتد من هارون حتى نادى الشمس بمصر الجديدة، فى نوفمبر ٢٠١٨، سيتم إعادة تسعير قيمة التذكرة لتصبح «أكثر عدلًا»، وتقسيم سعر الرحلة وفقًا لعدد المحطات التى سيقطعها الراكب على الخطوط الثلاثة.

‫وأضافت المصادر أن تغيير تسعير التذكرة يتطلب الانتهاء من‬ تركيب بوابات الكارت الذكى الجديدة بمحطات الخطين الأول والثانى، لربط جميع المحطات بـ«سيستم تكنولوجى واحد»، منوهة إلى الانتهاء من استبدال بوابات الدخول القديمة بمحطات الخط الأول، وبدء استبدال بوابات الدخول القديمة بالخط الثانى، تنفيذًا لتعاقد شركة المترو مع شركة «تاليس» الفرنسية لتصنيع وتوريد 850 بوابة كارت ذكى جديدة للخطين الأول والثانى.

وأشارت المصادر إلى أن عدم إمكانية الشركة ربط جنيه المحطات ببعض بسبب تعطل أغلب بوابات الخطين أرجأ تقسيم السعر وفقًا لعدد المحطات فى الزيادة الأخيرة التى طرأت على قيمة التذكرة فى مارس الماضى، حيث تسعى الوزارة لعدم تكرار أزمة الخسائر وتراكم الديون، والعمل على رفع إيرادات المترو.

وأوضحت المصادر أن قيمة الزيادة ستحددها وزارة النقل بعد دراسة تكلفة التشغيل والصيانة من جانب الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، لتحديد السعر بشكل يمكن تغطية تلم التكلفة لتجنب الخسائر، لافتة إلى أن الشركة الفرنسية المقرر إسناد إدارة الخط الثالث لها غير مسئولة عن تحديد سعر التذكرة.

وحول أسعار التذاكر الجديدة، أكدت المصادر أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن عليها، متوقعة أن تبدأ قيمتها من جنيهين وحتى 4 جنيهات للحد الأقصى لعدد المحطات.

 




شارك بتعليقك