إدانة 3 أستراليين بالتخطيط لهجوم إرهابي لصالح داعش - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إدانة 3 أستراليين بالتخطيط لهجوم إرهابي لصالح داعش

(د ب أ)
نشر في: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 11:51 ص | آخر تحديث: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 11:51 ص

ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، أن 3 أستراليين أدينوا بالتخطيط لشن هجوم إرهابي بإيعاز من تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في مدينة ملبورن في أعياد الميلاد عام 2016 .

وأدين حمزة عباس،23 عاما، وأحمد محمد، 25 عاما، وعبد الله الشعراني، 27 عاما، بالإعداد لشن هجمات في 3 أماكن في ثاني أكبر مدينة في استراليا.

ويواجه المدانون عقوبات محتملة بالسجن مدى الحياة لضلوعهم في المؤامرة، وقالت هيئة الاذاعة الإسترالية إنه تم صدور حكم الإدانة في المحكمة العليا في ملبورن مطلع نوفمبر الجاري لكن لم يتسن الإعلان عنه حتى اليوم الأربعاء لأسباب قانونية.

واعترف زعيم المؤامرة إبراهيم عباس، 24 عاما، الشقيق الأكبر لحمزة، للشرطة بتورطه في المؤامرة وأقر بالذنب،وجاء الحكم في قضية الثلاثة في أعقاب محاكمة طويلة استغرقت 8 أسابيع لتقديم الأدلة وأسبوع إضافي من المداولات في غرفة هيئة المحلفين.

وقال عضو النيابة العامة نيك باباس خلال المحاكمة إن الثلاثة كانوا يريدون "شن حرب جهاد" ضد غير المؤمنين، وعلمت هيئة المحلفين إن الثلاثة اشتروا ساطورين ومواسير معدنية ومواد كيمائية مثل بيروكسيد الهيدروجين لصنع متفجرات، وحاولوا حتى الحصول على مدافع.

وراقبت الشرطة المدانون الثلاثة وهم يقومون بجولات استطلاعية واستمعت إلى هواتفهم، وتم إحباط المؤامرة قبل 3 أيام من الهجوم المقرر، ولدى إلقاء القبض عليهم، قال رئيس وزراء أستراليا آنذاك، مالكوم تيرنبول إن المؤامرة "هي واحدة من أكبر المؤامرات الإرهابية التي تم إحباطها خلال السنوات العديدة الماضية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك