وزيرة البيئة المغربية: مؤتمر التنوع البيولوجي فرصة للتعاون ثنائى الأطراف لتقديم حلول لمواجهة التحديات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة البيئة المغربية: مؤتمر التنوع البيولوجي فرصة للتعاون ثنائى الأطراف لتقديم حلول لمواجهة التحديات

إسلام عبد المعبود
نشر في: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 12:00 ص | آخر تحديث: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 12:00 ص

قالت وزيرة البيئة المغربية، نزهة الوافي، أن تنظيم مصر لمؤتمر التنوع البيولوجي لهذا العام، من خلال وزارة البيئة المصرية التي تقوها امرأة، "يمنحها أمل في تقديم دعم نحو علاج معاناة المرأة في القارة الأفريقية".
وأضافت نزهة، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن القارة الأفريقية لا تحسن جلب التمويل، وأن انعقاد القمة في مدينة شرم الشيخ فرصة مناسبة للتعاون ثنائي الأطراف لتقديم حلول للعالم".

وجهت نزهة الوافى، في تصريحات صحفية، الشكر لجهود وزيرةالبيئة المصرية، ومصر، لاستقبال القمة الإفريقية لوزراء البيئة، ومؤتمر الأطراف الرابع عشر للأمم المتحدة للتنوع البيولوجى، قائلة أن النساء الإفريقيات، أول من يقدمن الثمن وأن الألاف منهم لم يتمكن من الحصول على الكهرباء والماء، مؤكدة أن النساء يعانين فى صمت من آثار التغير المناخى، وتغير المنظومة الأيكولوجية.

وتابعت أن الملك محمد السادس ملك المغرب، جعل من التعاون بمشروع جنوب جنوب، من التغيرات المناخية سياسة أساسية وجعل لها أجندة وطنية، ولجنة مبادرة ثلاثية من أجل مكافحة الهجرة، والمغرب اليوم ينطلق من قاعدة والرابح هو القارة الإفريقية، ومتأكدين أن مصر بخبراتها، سنتعاون سويا فى إطار الاتفاقية متعددة الأطراف، لتقديم حلول مبتكرة لوقف نزيف الهجرة والمعاناة الصامتة والهجرة السرية، ومشكلات الأمن الزراعى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك