شباب مصر يطوفون في جولات افتراضية حول العالم من داخل سفارات المعرفة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شباب مصر يطوفون في جولات افتراضية حول العالم من داخل سفارات المعرفة

هدى الساعاتي:
نشر في: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 8:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 8:51 م

تنظم سفارات المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية بالجامعات المصرية، مجموعة من ورش العمل لدعم مبدأ التبادل الثقافي بين مصر ودول العالم المختلفة، حيث يطوف المشاركون في جولات افتراضية حول العالم للتعرف على تاريخ وثقافات ولغات العديد من الدول.

تهدف الورش إلى تدعيم المهارات لدى الشباب، حيث تتم بالتعاون مع فريق من المتطوعين من طلاب كلية الآداب بأقسامها المختلفة، لتزويد الشباب بمهارات كيفية كتابة وإعداد الأبحاث العلمية، بالإضافة إلى تنمية مهارات العرض والتقديم.

ويقوم هذا الفريق بالإعداد لتلك الورشة عن طريق اختيار المحاور الرئيسية، ثم البحث عن مصادر المعلومات التي تخدم تلك المحاور، وانتهاءً بتجميع وإعداد المادة العلمية التي سيتم تقديمها للمشاركين، كما يقوم طلاب أقسام اللغات المختلفة بإعطاء نبذة صغيرة عن طبيعة كل لغة.

وكانت أول محطة في تلك الجولات هي الصين، حيث تعرف المشاركون في هذه الورشة على مبادئ اللغة الصينية وطريقة الحياة داخل المجتمع الصيني، كما تضمنت عرضا لأهم الموارد الطبيعية والبشرية والمعالم السياحية والحضارية التي تزخر بها هذه الدولة العريقة، ومن المقرر أن تستمر هذه الجولات في أنحاء العالم المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك