غدا.. أولى رحلات العمرة.. و«العليا للحج»: أسعارها ستقل عقب انتهاء موسم المولد النبوي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. أولى رحلات العمرة.. و«العليا للحج»: أسعارها ستقل عقب انتهاء موسم المولد النبوي

صفية منير
نشر في: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 2:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 2:41 م

تبدأ غدا الخميس، أول رحلات العمرة للموسم الحالي لمختلف البرامج، وهي المرة الأولى منذ 3 سنوات التي يبدأ فيها موسم العمرة مبكرا، وتستمر رحلات العمرة حتى 15 شوال المقبل.

وقررت اللجنة العليا للحج أن تكون أول رحلات العمرة لهذا الموسم يوم الخميس الموافق 15 نوفمبر الجاري، وتم فتح باب التوثيق للعقود اعتبارا من 25 أكتوبر الماضي، ويستمر حتى يوم الاثنين الموافق 10 ديسمبر المقبل، وتعد هذه أطول فترة للتوثيق؛ ما يتيح لجميع الشركات الفرصة لإنهاء إجراءاتها للعمل خلال الموسم.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة قد قررت البدء في فتح موسم العمرة مبكرا، مع الالتزام بالضوابط المنظمة لرحلات العمرة التي وضعتها اللجنة، وتضمنت الضوابط الالتزام بالحد الأقصى لإجمالي عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها في الموسم الواحد بـ500 ألف تأشيرة، يتم تنفيذ 20% منها خلال شهر رمضان.

وقال أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن أسعار رحلات بداية الموسم ستكون أعلى قليلا من أسعار البرامج عقب انتهاء موسم المولد النبوي، والذي يشهد ارتفاعا نسبيا في الأسعار، متابعا أن فتح باب العمرة مبكرا؛ يخفض من التكلفة التي يتحملها الاقتصاد المصري.

وأكد «شيحة» أن الفترة التي تعقب موسم المولد النبوي تكون من أقل الفترات تكلفة من حيث أسعار الفنادق وكذلك أسعار برامح الطيران، متوقعا أن ينخفض الإنفاق على برامج العمرة بنحو 40% عن نفس معدل الانفاق في الموسم الماضي، مضيفا أن هذه الفترة تشهد أقل تسعير للفنادق في الموسم.

وأضاف عضو اللجنة أن أسعار تذاكر الطيران في مصر للطيران تبدأ من 4.5 ألف جنيه، قائلا إن الأسعار أقل من العام الماضي، مشيرا إلى أن أسعار برامج العمرة تبدأ من 11 ألف جنيه، وترتفع إلى نحو 30 ألف جنيه حسب مستوى البرنامج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك