رئيس «راية» يتظلم من قرار الرقابة المالية لإلزامه بتقديم عرض شراء إجباري لباقي أسهم الشركة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «راية» يتظلم من قرار الرقابة المالية لإلزامه بتقديم عرض شراء إجباري لباقي أسهم الشركة

أحمد عواد:
نشر في: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 6:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 6:05 م

«خليل»: ليس لدينا نية للخروج من البورصة أو تغيير خططنا الاستثمارية
قال مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إنه تقدم بتظلم إلى لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية، من قرار الهيئة، والخاص بإلزامه بتقديم عرض شراء إجباري لباقي أسهم الشركة في الرابع من نوفمبر الجاري، مشددا على أنه مازال ينتظر نتيجة هذا التظلم.

وكانت الهيئة قد اعتبرت أشرف خير الدين، المساهم المستقل وعضو مجلس إدارة الشركة، وشقيق زوجة مدحت خليل ضمن أقارب الدرجة الثانية للأخير، مما نتج عنه زيادة حصة المساهم الرئيسي "خليل" لأكثر من الثلث، وبناء علي ذلك ألزمت الهيئة بتقديم عرض شراء إجباري لباقي الأسهم لتصل الى 100%.

وأضاف خليل، أنه يلتمس وضع سعر عادل لباقي الأسهم من خلال تعيين مقيم مستقل، يحدد متوسط سعر الاستحواذ المقترح مع مد فترة السماح بتقديم عرض الشراء الإجباري من خلاله، أو من خلال السماح بدخول مستثمرين جدد، أو تخفيض نسبة ملكيته والمجموعة المرتبطة فى أسهم رأسمال الشركة، لتصل إلى النسبة القانونية التي حددتها الهيئة وهى الثلث، مع مد مهلة الشراء لفترة سماح تتجاوز الموعد الذي وضعته الهيئة مسبقا، والمحدد في 27 نوفمبر الجاري.

وأشار إلى أنة يثق في الهيئة للوصول إلى حل وسط لجميع الاطراف، خاصة أن مادة القانون التي تم الاستناد إليها في تطبيق هذه المخالفة - على حد وصف الهيئة - تعتبر سابقة هي الأولى من نوعها، مؤكدا أن راية القابضة تستهدف الحفاظ على مصالح المساهمين وحقوقهم.

وشدد على أنه لا توجد لدي شركته أي نية للخروج من البورصة نهائيا أو تغيير خطتها الاستثمارية، وأن صاحب القرار الأول والأخير في هذا الشان هو مجلس إدارة الشركة ومساهميها، بل إن راية عازمة على الاستمرار في توسعاتها وضخ استثمارات جديدة في مشروعاتها القائمة، خاصة في المجال الصناعي والغذائي والخدمات المالية غير المصرفية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك