كيف يجب أن تختار خزانة ملابسك بشكل عملي؟ - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف يجب أن تختار خزانة ملابسك بشكل عملي؟

برلين - د ب أ:
نشر في: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 12:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 12:03 م

شراء خزانة ملابس أكثر تعقيدا مما قد تعتقد. فحتى الخيارات المنخفضة التكلفة يمكن صنعها على حسب طلب الزبون، وتأتي في مئات من التصاميم المختلفة. كيف يجب أن تختار خزانتك؟ هذه الأسئلة التالية يمكن أن تساعدك:

• الحجم: ما هي كمية الملابس التي تمتلكها؟

أفضل طريقة للبدء بها هي بإخراج كل الملابس من خزانتك القديمة وقياس حجم كومة الملابس. ويجب أن تكون الخزانة الجديدة واسعة بما يكفي لتخزين كل شيء بشكل منظم ومنطقي.

وتنصح أورسولا جايسمان من رابطة صناعة الأثاث الألمانية بحجم تخزيني لكل شخص يبلغ متر مكعب على الأقل. وهذا يعني خزانة ملابس يبلغ عرضها متر وعمقها 54 سم وارتفاعها مترين. وهؤلاء الذين يفضلون البلوفرات السميكة أو القطع الطويلة مثل السالوبيت، سوف يحتاجون بالتأكيد لمساحة إضافية.

• التقسيمة الكبيرة: ما هو نوع الملابس التي تمتلكها؟

من المهم فصل القطع التي ترتديها يوميا عن تلك التي لا ترتديها سوى بين الحين والآخر. وتقول بيرجيت جروجر، مديرة الموقع الإلكتروني «meine-moebelmanufaktur.de»، الألماني الخاص بتوريد الأثاث: «قسم قاع الخزانة الذي يبلغ عمقه 60 سم يجب أن يستخدم للقطع التي لن تحتاجها يوميا».

وفي حين أن الفساتين والقمصان سوف تحافظ على قوامها عندما يتم تعليقها، يفضل طي السراويل الجينز والكنزة. وتوضح خبيرة الأزياء سونيا جراو من مدينة أولم بجنوب ألمانيا قائلة: «لا يدرك الكثيرون أن الكنزة تتمدد وتفقد شكلها في حال تم تعليقها لفترات طويلة».

• التفاصيل: ما هو نوع الأرفف التي تحتاجها؟

مساحة الأرفف هي مسألة أخرى بالكامل، فمثلا شركة «إيكيا» تستند في تصميماتها إلى فكرة أن 10 قمصان تي شيرت مثنية تناسب مساحة من 25 سم، و10 سراويل تحتاج إلى 30 سم.

والأدراج عملية للمفردات الصغيرة مثل الجوارب والجوارب النسائية الضيقة، بينما الأرفف مثالية للمفردات المطوية. وتقول جايسمان: «يجب أن يبلغ عرضها وعمقها 30 سم على الأقل وتكون قابلة للضبط».

ولهؤلاء الذين يخططون لتقصير القسم الخاص بالملابس المعلقة بالخزانة بوضع رف للأحذية أو الشراشف في الأعلى يجب أن يضعوا في الحسبان أن طول القطع الطويلة، إلى جانب الحمالة يجب أن يبلغ 180 سم والفساتين القصيرة يجب أن يبلغ طولها 120 سم. ولاستغلال كل المساحة المتاحة، تقترح جراو إلحاق خطافات بالجوانب الداخلية للأبواب لتعليق الأوشحة وربطات العنق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك