غدا.. «الثقافة» تحتفل بذكرى مرور 50 عاما على رحيل الشيخ على عبد الرازق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. «الثقافة» تحتفل بذكرى مرور 50 عاما على رحيل الشيخ على عبد الرازق

القاهرة أ ش أ
نشر في: الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 5:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 5:19 م
يقيم المجلس الأعلى للثقافة، غدا الخميس، ندوة تحت عنوان "خمسون عاما على رحيل المفكر الكبير الشيخ على عبد الرازق"، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا.

ويتضمن الافتتاح كلمة للدكتور هيثم الحاج، على القائم بتيسير أعمال الأمين عام المجلس الأعلى للثقافة، بالإضافة إلى كلمة لأسرة المفكر الشيخ على عبد الرازق.

وتعقد ثلاث جلسات تبدأ الأولى في الحادية عشرة والنصف ويديرها حلمى شعراوى ويشارك بها الدكتور جابر عصفور، والدكتور خالد عزب، والدكتور سعد الدين هلالي، والدكتور محمد عفيفى.

وتبدأ الجلسة الثانية في تمام الثانية مساء، ويديرها أحمد درويش، ويشارك بها الدكتور أحمد زكريا الشلق، والدكتور حسام عبد الظاهر، والدكتور حسن طلب، والدكتور حيدر إبراهيم، والدكتور زينب الخضيرى.

وتقام في الرابعة والنصف مساء مائدة مستديرة بعنوان "على عبد الرازق والدولة المدنية"، ويديرها دكتور حسن طلب، ويشارك بها: الدكتور أنور مغيث؛ والدكتورة حورية مجاهد، والدكتور سمير مرقص، وسيد محمود، وشعبان يوسف، وصلاح سالم، ودكتور عمرو كمال حامد، ودكتور قدرى حفني، ودكتور محمد نور فرحات.

جدير بالذكر، أن المجلس يصدر بهذه المناسبة كتاب "مختارات من آثار على عبد الرازق" إعداد وتحرير الدكتور حسام عبد الظاهر، ويقام على هامش الندوة معرض لإصدارات وزارة الثقافة مع خصم 50% على إصدارات المجلس الأعلى للثقافة.

كما يقيم المجلس الأعلى للثقافة، غدا، ندوة بعنوان "التثقيف الجمالي وتوظيف الفنون لخدمة التربية بمعناها الواسع" تنظمها لجنة التربية ومقررها مصطفى محمد رجب، في الساعة الحادية عشرة صباحا بقاعة المؤتمرات – كلية الدراسات العليا للتربية – جامعة القاهرة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك