فيديو.. تشييع جثمان الفنان أحمد راتب إلى مثواه الأخير - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. تشييع جثمان الفنان أحمد راتب إلى مثواه الأخير

مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 7:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 7:16 م
عرضت فضائية «سي بي سي إكسترا»، لقطات مصورة لمراسم تشييع جثمان الفنان الراحل أحمد راتب، إلى مثواه الأخيرة في مقابر طريق الواحات، وسط حضور أفراد أسرته وأقاربه وأحبائه.

توفى الفنان الكبير أحمد راتب، صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهر 67 عامًا في إحدى المستشفيات الخاصة بمدينة 6 أكتوبر، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجأة.

ويعد الفنان الراحل أحد أبرز الممثلين، الذين برعوا في أداء الأدوار الهزلية اللاذعة للمجتمع؛ حيث اتسم أداؤه بالبساطة وعدم التكلف، فاشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي شكلت قاسمًا مشتركًا لمعظم أفلام الشباب الحديث.

اسمه الحقيقي «أحمد كمال الدين راتب»، ولد عام 1949 بحي السيدة زينب بالقاهرة، تخرج في المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1974، تزوج من ابنة خاله عام 1978 وأنجب منها ثلاث بنات «لمياء ولبنى ولميس».

بدأ «راتب» مشواره الفني وهو مايزال طفلا؛ حيث مارس التمثيل فى المسرح المدرسي، ونمت لديه هذه الهواية حتى التحق بكلية الهندسة التي انضم إلى فرقة التمثيل بها، إلا أنه ترك كلية الهندسة فى السنة الثانية والتحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية ليبدأ بعد ذلك مشواره الفني الحقيقي من خلال التليفزيون فى مسلسلات «فجر، بلاد الغربة، المال والبنون، والأبطال».

كما انضم إلى مسرح الطليعة وقدم مجموعة من الأعمال المسرحية، منها: «من أجل حفنة نساء، أبو زيد الهلالى، من العطش ما قتل، سك على بناتك، جحا يحكم المدينة، المدرسين والدروس الخصوصية، أصل وخمسة، طرزان، وعفوا زوجتي العزيزة».

وإلى جانب المسرح والتلفزيون شارك أيضًا الفنان الراحل في مجموعة من الأفلام السينمائية، ومن أبرزها: «فاصل ونعود، محترم إلا ربع، زهايمر، ولاد البلد، عسل أسود، عزبة آدم، بدون رقابة، المش مهندس حسن، رامي الاعتصامي، بوشكاش، كابتن هيما، الأولة في الغرام، مطب صناعي، واحد من الناس، طيور الظلام، بخيت وعديلة، الإرهابي، والمنسي».

ونال أحمد راتب جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل «أم كلثوم»، ومن أهم أدواره التلفزيونية أيضًا دوره في مسلسلات: «رأفت الهجان، هند والدكتور نعمان، مع سبق الإصرار، وخرم إبرة».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك