الإعلان رسميًا عن تفعيل اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الميركسور - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإعلان رسميًا عن تفعيل اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الميركسور


نشر في: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 2:50 م | آخر تحديث: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 2:50 م

• بعثة ترويجية لشركات مصرية تعمل فى قطاعات الأدوية ومواد البناء والمنتجات الجلدية

أعلنت اللجنة المشتركة لاتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الميركسور عن بدء تفعيل الاتفاق رسميا خلال اجتماع عقدته أمس الأربعاء، بالعاصمة الأرجنتينية بيونيس أيرس، بمشاركة وفد مصرى من وزارة التجارة والصناعة، برئاسة أحمد عنتر رئيس التمثيل التجارى، وضم شيرين الشوربجى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات وممثلين عن قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية.

وبحسب بيان من الوزارة، اليوم الخميس، فإن الاتفاق الذى يضم كل من البرازيل والأرجنتين وأوروجواى وباراجواى، سيؤدى إلى زيادة حجم التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة بين مصر ودول الميركسور وسيسهم فى تحقيق التوازن فى الميزان التجارى بين الجانبين والذى يميل بشدة لصالح دول الميركسور.

وقال عنتر إن الاتفاق يتيح للقطاعات الصناعية الواعدة فى مصر دخول أسواق هذه الدول فى أقرب وقت ممكن وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من تنفيذ جميع البنود التى يتضمنها لمضاعفة حجم التبادل التجارى والاستثمارات المتبادلة فيما بينهما.

وأشار إلى أنه تم على هامش الاجتماع تنظيم بعثة ترويجية لعدد من الشركات المصرية العاملة فى قطاعات الادوية ومواد البناء والمنتجات الجلدية.

من جهته، قال وليد قدورى مدير عام الغرفة العربية الأرجنتينية إن الغرفة مستعدة للمساهمة فى الترويج للصادرات المصرية من خلال استضافة معرض صغير لديها لأهم المنتجات التى يمكن تصديرها إلى الأرجنتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك