مدبولى يبحث مع وزير الإنتاج الحربى مشروع مصنع ألواح الطاقة الشمسية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولى يبحث مع وزير الإنتاج الحربى مشروع مصنع ألواح الطاقة الشمسية

مصطفى مدبولى فى لقائه بوزير الانتاج الحربى العصار
مصطفى مدبولى فى لقائه بوزير الانتاج الحربى العصار
كتبت ــ آية أمان:
نشر في: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 2:52 م | آخر تحديث: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 2:52 م

عرض وزير الإنتاج الحربى، محمد العصار، على القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولى، اليوم الخميس، تقريرا حول متابعة موقف عدد من المشروعات الجارية التى تقوم الوزارة بتنفيذها، متضمنا مشروع إقامة مصنع لألواح الطاقة الشمسية والذى يتم بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية العاملة فى هذا المجال.

وأوضح العصار، أن المشروع يهدف إلى توفير الألواح المستخدمة فى إقامة محطات الطاقة الشمسية، وهو ما يدعم توجه واهتمام الدولة بملف الطاقة الجديدة والمتجددة والتوسع فى إقامة مثل هذه المحطات مساهمة فى تنويع مصادر الطاقة وبما يلبى مختلف الاحتياجات الصناعية والسكانية.

وأشار إلى مشاركة الوزارة فى تنفيذ استراتيجية متكاملة لتحلية المياه، من خلال تصنيع الأنظمة الخاصة بتحلية المياه، وذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان وعدد من الجهات المعنية بهذا الملف.

وتضمن التقرير مراحل تنفيذ المبادرة التى تتبناها محافظة بنى سويف لاستخدام أساليب وطرق غير تقليدية لمعالجة مياه الصرف الصحى وإعادة استخدامها فى عدد من الأغراض، وذلك عن طريق تصنيع وتوفير المعدات والأجهزة اللازمة لتنفيذ مشروع المبادرة والتى تتم بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك