شكرى يستعد لزيارة أديس أبابا.. واتصالات مع الجانب الإثيوبى لتحديد موعد انعقاد اللجنة العليا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكرى يستعد لزيارة أديس أبابا.. واتصالات مع الجانب الإثيوبى لتحديد موعد انعقاد اللجنة العليا

أ. ش. أ
نشر في: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 9:56 م | آخر تحديث: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 9:56 م

أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن القرارات الصادرة عن الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء جامعة الدول العربية والقمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامى، بشأن القدس «تكمل بعضها البعض» وكذا الاجتماع البرلمانى العربى بالمغرب، الذى انعقد أمس.
وقال شكرى ــ فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط ــ أن كل الجهود التى تبذل «تصب فى إطار حماية القدس، والعمل على عدم تغيير هويتها أو وضعها القانونى».
وكان وزير الخارجية سامح شكرى شارك نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى فى القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامى، والتى عقدت باسطنبول الأربعاء.
ومن ناحية أخرى.. قال شكرى ــ فى تصريحات صحفية على هامش الجلسة الختامية للجنة المندوبين الدائمين للاتحاد الإفريقى ومفوضية الاتحاد الإفريقى بالقاهرة ــ إن الاتصالات تجرى مع الجانب الإثيوبى لتحديد موعد انعقاد اللجنة العليا المشتركة المصرية الإثيوبية.
وكشف شكرى النقاب عن أنه سيقوم بزيارة مرتقبة لأديس أبابا للقاء نظيره الإثيوبى ورقينة جيبيو ولقاء رئيس وزراء إثيوبيا هايلى مريام ديسالين.
وحول عودة الطيران الروسى المرتقبة إلى مصر فى ضوء الزيارة التى يقوم بها اليوم وزير الطيران المدنى شريف فتحى إلى موسكو.. وصف شكرى ذلك بأنها «خطوات تنفيذية لإجراءات تم اتخاذها خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الأصدقاء فى روسيا، فى إطار تعزيز الإمكانيات المصرية ورفع الكفاءات والقدرات الخاصة بإدارة وتأمين المطارات المصرية».
وأعرب وزير الخارجية عن الأمل فى أن يترتب على تلك الخطوات والإجراءات استئناف الطيران المباشر بين العاصمتين، بل وإلى المقاصد السياحية وعودة كثافة السياحة الروسية الهامة للاقتصاد المصرى والهامة أيضا للسائحين الروس والشركات الروسية العاملة فى هذا الإطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك