فيديو.. وكيل «النواب» يطالب البرلمانات العربية بمقاطعة الكونجرس الأمريكي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وكيل «النواب» يطالب البرلمانات العربية بمقاطعة الكونجرس الأمريكي

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 6:59 م | آخر تحديث: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 6:59 م

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن البرلمان يعبر عن الشعب المصري وضميره وانتفض بكل علاقاته الدبلوماسية للتعامل مع القرار الأمريكي بنقل السفارة في إسرائيل إلى القدس المحتلة والاعتراف بها عاصمة للاحتلال.

وأضاف «وهدان»، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «أون لايف»، مساء الخميس، أن البرلمان حريص على اعتراض القرار وإيصال رسالة للبرلمانات والدول العربية بأن الوقت قد حان للتوافق والتماسك ورفض المشروع الأمريكي المتغطرس الذي يحقق مصالح الولايات المتحدة فقط، مشيرًا إلى ضرورة المقاطعة والتصعيد واتخاذ كافة وسائل القوة الممكنة داخل الوطن العربي بأكمله.

وطالب البرلمانات العربية بمقاطعة البرلمان الأمريكي، موضحًا أن اجتماع اتحاد البرلمانات العربية المنعقد حاليًا في المغرب سيصدر عنه قرارات حاسمة وملزمة للبرلمانات العربية.

وتابع: «القرار أرعن وسيمزق منطقة الشرق الأوسط بالكامل، وحكماء العرب لابد أن ينظروا للموضوع بنظرة شاملة واستخدام كل ما تملكه من قوة ودبلوماسية ومقاطعة».

واستطرد: «القرار يستهين بالعرب وبقرارات الشرعية الدولية، وأين حقوق الإنسان التي يتشدقون بها في كل المحافل؟ وأين حقوق الشعب الفلسطيني وحقوق قرارات الأمم المتحدة؟».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك