اختيار مشروع «بيكيا» لتمثيل مصر في بينالي فينيسيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اختيار مشروع «بيكيا» لتمثيل مصر في بينالي فينيسيا


نشر في: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 4:43 م | آخر تحديث: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 4:43 م

أعلن د. محمد توفيق، رئيس لجنة تحكيم المشروعات المتقدمة لتمثيل مصر بمعرض بينالي فينسيا الدولي للعمارة في دورته السادسة عشر، عن فوز مشروع "بيكيا" المقدم من اسلام محمد المشتولي ومعاذ صبحي أبو زيد وكريم موسي، مع كريستيانو، ويوسف موسكتيلو.

وكان وزير الثقافة حلمي النمنم قد شهد اليوم ـ الخميس ـ افتتاح معرض يضم الأعمال الكاملة المشاركة بالمسابقة في مقر جهاز التنسيق الحضارى بقلعة صلاح الدين، وذلك بحضور المهندس محمد أبو سعده رئيس جهاز التنسيق الحضاري.

ومن جانبه أشاد الوزير بالمشروعات المقدمة للمسابقة المعمارية، مؤكدًا اهتمام وزارة الثقافة بقطاعاتها المختلفة، بتقديم الرعاية ودعم الأعمال المعمارية المتميزة، والارتقاء المستمر بالمشاركة المصرية المتميزة في المعرض الدولي لبينالي فينيسيا.

من جهته أكد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري، أن مصر سباقة في الاحتكاك الإبداعي بالغرب، بل جعلته حريص علي رصد ما بها من تنوع ثقافي خلاق، حتي باتت مصر تمتلك جناحا خاصا داخل الحيز الرسمي لبينالي فينيسيا الدولي، والذي يعد أعرق الملتقيات الفنية والمعمارية.

وأشار إلى لجنة تحكيم اختيار الممثل المصري في بينالي العمارة، والتي تضم كوكبة من الخبراء، ضمانا لتقديم افضل المشروعات الهندسية واكثرها ابداعا.

وقال د. محمد توفيق رئيس لجنة التحكيم، عن معرض بينالي فينيسيا الذي يقام في المدينة الإيطاليا العريقة كل عامين، بأنه أحد أهم المعارض التي تمثل اتجاهات العمارة المعاصرة دوليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك